الخميس 23/مايو/2024

الضفة تنتفض.. إصابات ومواجهات في نقاط التماس

الضفة تنتفض.. إصابات ومواجهات في نقاط التماس

تجددت المواجهات في عدة نقاط تماس في الضفة الغربية المحتلة، مساء الأربعاء، في وقت نفذ فيه المستوطنون المزيد من الاعتداءات.

واندلعت مواجهات في محيط القدس بين الشبان وقوات الاحتلال أسفرت عن إصابة 24 مواطنا، وفق الهلال الأحمر.

وأصيب خمسة شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال تجدد المواجهات بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري غرب بلدات زيتا، وباقة الشرقية، ونزلة عيسى، شمال طولكرم.

وقالت مصادر محلية: إن جنود الاحتلال أطلقوا الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان، ما أدى لإصابة خمسة منهم بأعيرة نارية في الأجزاء السفلية من الجسم، نقلوا إثرها إلى مستشفيات المدينة.

إلى ذلك، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء اليوم الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، على مدخل بيت لحم الشمالي.

وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت صوب المواطنين، ما أسفر عن إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

كما أصيب -مساء اليوم- عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع الاحتلال على مدخل دير شرف غرب نابلس.

وأفادت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على مدخل قرية دير شرف، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، الأمر الذي أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال أغلقت الطريق الواصل بين جنين ونابلس، عقب مهاجمة مستوطنين مركبات المواطنين بالحجارة.

وأحرق مستوطنون، مساء اليوم الأربعاء، مغسلة سيارات في قرية النبي صموئيل شمال غرب مدينة القدس المحتلة.

وقال صاحب المنشأة أنس عبيد: إن مستوطنين اعتدوا على منشأته قرب مدخل القرية، وأحرقوها، ما تسبب بحدوث أضرار مادية في بعض الممتلكات والمستلزمات.

يشار إلى أن اعتداءات المستوطنين في قرية النبي صموئيل المعزولة بالكامل عن الضفة العربية تتكرر باستمرار.

وأصيب مواطن ونجله، مساء اليوم الأربعاء، بجروح جراء اعتداء للمستوطنين على منزلهم جنوب الخليل.

وأفاد منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور لـ”وفا”، أن مجموعة من المستوطنين المسلحين بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، هاجموا بالحجارة والعصي منزل المواطن أسامة حمامدة قرب قرية ماعين شرق يطا، ما أدى إلى إصابته ونجله بجروح ورضوض.

وفي سياق متصل، وجّه نشطاء فلسطينيون نداء للمواطنين على خطوط التماس، بضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر؛ تحسبا لاعتداءات المستوطنين بعد نشر دعوات من مجموعات يمينية متطرفة تدعو المستوطنين إلى ذلك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات