الإثنين 29/أبريل/2024

وفاة القيادي في حماس المحرر الشيخ خضر لافي

وفاة القيادي في حماس المحرر الشيخ خضر لافي

توفي القيادي في حركة حماس الشيخ خضر أحمد لافي غنيمات “أبو البراء”، من بلدة صوريف قضاء الخليل، مساء اليوم السبت، إثر وعكة صحية ألمت به قبل أيام متأثراً بإصابته بفايروس كورونا.

ونعت حركة “حماس” في بيان لها الشيخ القيادي خضر أحمد لافي، الذي وافته المنية، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، بعد حياة حافلة بالدعوة والعطاء.

وقالت: إننا إذ ننعى الفقيد، نستذكر تاريخا من العمل والدعوة إلى الله، فهو من الرعيل الأول للإخوان المسلمين في محافظة الخليل، كما تعرض للاعتقال في سجون الاحتلال لدوره في الدفاع عن خيار المقاومة والدعوة له”.

وتقدمت بالتعزية من عائلة الفقيد وابنته المرشحة في قائمة القدس موعدنا المهندسة “إسراء لافي”، ولأهلنا في بلدة صوريف ومحافظة الخليل.

وارتحل الشيخ لافي (62 عاماً)، وولد في 03/08/1959، وهو الرابع بين أحد عشر شقيقاً.

وفي عام 1979 بدأت رحلة الشيخ لافي مع إنهائه لدراسة الثانوية العامة بمعدلٍ أهله للالتحاق بالجامعة الأردنية في عمان، ومنها حصل على شهادة البكالوريوس في الشريعة عام 1983م.

وعمل في الأردن مدة دراسته، ثم انتقل إلى اليمن ليعمل في سلك التعليم أحد عشر عامًا (1983-1994)، وبعد عودته إلى فلسطين (1994م) عمل في أعمال متفرقة لعاميْن، ثم توظف في الحكومة ليعود مدرسًا فعمل في مدرسة الحسين في مدينة الخليل ثم انتقل إلى بيت أمر حتى تقاعد من التدريس ولم يتقاعد من خدمة وطنه وشعبه.

ووصف الشيخ لافي بأنه “داعية، ومربٍ، وناشط اجتماعي، لم ينل منه أهله ما ناله منه المجتمع والمعتقل”.

وعمل الشيخ خضر في التدريس سنوات طوال، وفي لجان الزكاة ولجان الإصلاح، فكان لهم نصيب من حياته ووقته حتى مماته.

واعتقل الشيخ لافي في سجون الاحتلال مراتٍ عديدة، قضى خلالها نحو سبعة أعوامٍ في الأسر، إلى جانب اعتقالات متكررة لدى أجهزة أمن السلطة عانى خلالها من التعذيب والملاحقة بسبب عمله التطوعي في لجان الزكاة.

والشيخ خضر هو والد الكاتبة الصحفية “إسراء خضر لافي” الأسيرة المحررة والمرشحة على قائمة “القدس موعدنا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات