الإثنين 29/أبريل/2024

هنية: التمسك بالثوابت والمقاومة ركائز أساسية لإنجاز تطلعات شعبنا

هنية: التمسك بالثوابت والمقاومة ركائز أساسية لإنجاز تطلعات شعبنا

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، على حق المقاومة الفلسطينية الشاملة بك أشكالها ووسائلها وأدواتها، مشددًا على عدم التنازل عن حق العودة لكافة أبناء الشعب الفلسطيني المهجَّر.

جاءت تصريحات هنية، ظهر يوم الثلاثاء، خلال المؤتمر الطلابي الدولي الثاني بعنوان “دور الهيئات الطلابية والشبابية في نصرة القضية الفلسطينية ورفض التطبيع”، مشيرًا إلى أن المقاومة خيار واقعي استطاعت “حماس” من خلاله أن تحرر أرض غزة والأسرى.

وجدد هنية التعبير عن تمسك حركة “حماس” بالمقاومة حتى التحرير وإقامة دولة فلسطين على كامل التراب الفلسطيني، مؤكداً على وجود توافق على شكل المقاومة وكل الخيارات مفتوحة ومطروحة على الطاولة. 

وقال: “شعبنا يواجه مخططات تصفية القضية سواء بالضم او صفقة القرن والتطبيع وتقسيم الأقصى”، مضيفًا: “جادون في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في حوارات القاهرة ومخرجات الأمناء العامين. 

وتابع: إن “الانقسام شكل استثنائي من تاريخ الشعب الفلسطيني”، مردفاً: “مستعدون لتقديم مزيد من التضحيات والعطاء حتى ننجز لشعبنا مشروع التحرير والاستقلال والعودة”.

واستطرد: إن “التمسك بالثوابت والاستمرار بالمقاومة الشاملة وحماية الوحدة هي ركائز أساسية لإنجاز تطلعات الشعب الفلسطيني”، مشددًا على أن حركة حماس متمسكة بإعادة بناء منظمة التحرير من بوابة مجلس وطني جديد.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات