الإثنين 29/أبريل/2024

إصابة جندي و3 مستوطنين في 54 نقطة مواجهة بأسبوع

إصابة جندي و3 مستوطنين في 54 نقطة مواجهة بأسبوع

شهدت مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة الأسبوع الماضي 54 نقطة مواجهة، تخللها إلقاء زجاجات حارقة وأكواع ناسفة على قوات الاحتلال، أُصيب فيها جندي وثلاثة مستوطنين.

ففي السبت الماضي أحصيت 10 نقاط مواجهة توزعت على بلدتي العيسوية وحزما في القدس، وخرسا ومخيم العروب في الخليل، ومحيط مستوطنة ريمونيم في رام الله، وبلدات حرملة وكيسان ومحيط مستوطنة عصيون في بيت لحم، وبلدة بورين جنوب نابلس، وبلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأصيب خلال المواجهات مستوطنان في محيط مستوطنة ريمونيم ومستوطنة عصيون، في حين أصيب مواطن بالرصاص الحي.

والأحد، أحصيت 9 نقاط مواجهة توزعت على بلدة العيسوية في القدس، ومنطقة بيت عنون في الخليل، وسردا وسنجل ودير نظام والبيرة ومدينة رام الله، كما شهدت مدينة طوباس، والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية مواجهات مع الاحتلال.

وأصيب خلال مواجهات الأحد جنديّ إسرائيلي إثر محاولة طعن في طوباس، في حين أصيب عدد من المواطنين أحدهم بالرصاص الحي، وإصابة أخرى بالرصاص المطاطي.

وشهد الاثنين إصابة مواطنين بالرصاص الحي، وإصابة واحدة بالرصاص المطاطي، وعدة حالات اختناق بالغاز، خلال مواجهات تركزت في مسافر يطا ودورا في الخليل، وبلدات رأس كركر وكفر مالك ومحيط مستوطنة سديه افرايم قرب رام الله وبلدة الخضر في بيت لحم ومدخل مدينة قلقيلية الشمالي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتاة أنهار سامي الحجة (25 عاماً) من كفر نعمة بدعوى محاولة تنفيذ عملية طعن في مستوطنة سديه افراييم برام الله.

والثلاثاء أُحصيت 8 نقاط مواجهة في محيط مستوطنة معاليه هزيتيم في القدس، ومسافر يطا وبيت أمر بالخليل، ومدخل مستوطنة حلميش قرب رام الله، وبلدة دير استيا في سلفيت، وقريتي بورين وعين شبلي قرب نابلس، وقرية طورة في جنين.

وسجل الأربعاء إصابة 3 مواطنين بالرصاص المطاطي، وإصابة واحدة بقنبلة صوت خلال المواجهات التي شهدتها بلدتي العيسوية وحزما في القدس، وبيت أمر بالخليل، ومخيم الدهيشة الخضر وحوسان في بيت لحم.

والخميس رُصدت 6 نقاط مواجهة أدت إلى إصابة مستوطن في منطقة باب العامود بمدينة القدس المحتلة.

ففي مدينة الخليل شهد مخيم العروب مواجهات ألقى خلالها الشبان الزجاجات الحارقة، كما شهدت منطقة باب العامود في القدس مواجهات أدت إلى إصابة مستوطن، بالإضافة إلى مواجهات أخرى في بلدة عناتا المقدسية.

وفي بيت لحم شهدت المنطقة القريبة من مستوطنة عصيون مواجهات مع الاحتلال بالإضافة إلى مواجهات مشابهة بالقرب من مستوطنة يتسهار قرب نابلس ومدخل مدينة قلقيلية الشمالي.

والجمعة رصدت 8 نقاط مواجهة أدت إلى وقوع 3 إصابات بالرصاص الحي، وإصابتان بالرصاص المطاطي، إصابة واحدة بقنابل الصوت.

وتركزت المواجهات في بلدة عزون شرق قلقيلية التي سجلت رشق قوات الاحتلال بالزجاجات الحارقة، بالإضافة إلى ما شهدته بلدة كفر قدوم والمدخل الشمالي للمدينة.

كما شهدت مدن نابلس والخليل والقدس مواجهات في بيت دجن واللبن الشرقية، ومنطقة عين البيضا والبلدة القديمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات