الأحد 26/مايو/2024

إطلاق نار يستهدف جنود الاحتلال على شارع 60 الاستيطاني

إطلاق نار يستهدف جنود الاحتلال على شارع 60 الاستيطاني

أعلن جيش الاحتلال تعرض مجموعة من جنوده لإطلاق نار على شارع 60 الاستيطاني في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن سيارة مسرعة أطلقت النار صوب قوة من جنود الاحتلال في شارع 60 ولم تسجل أي إصابات.

كما أشارت إلى أن السيارة انسحبت من المنطقة بسلام، فيما نشرت قوات الاحتلال الحواجز في محاولة لتحديد هوية المنفذين.

يذكر أن عملية إطلاق النار هي الثانية خلال أيام، وكان جيش الاحتلال قد أعلن ظهر السبت تعرض مجموعة من جنوده لإطلاق نار ومحاولة دهس خلف حاجز عسكري بالقرب من بلدة يعبد قضاء مدينة جنين.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن قوات الاحتلال عثرت في المكان على قطعة سلاح من نوع “كارلو” استخدمها المنفذون، قبل انسحابهم من المكان.

وشهد الأسبوع الأخير من ديسمبر الماضي استشهاد شاب وتنفيذ خمس عمليات إطلاق نار وعملية سادسة لقتل مستوطنة في جنين، واندلاع مواجهات في 74 نقطة بمناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس، شهد بعضها إلقاء زجاجات حارقة وعبوات محلية الصنع على دوريات الاحتلال، وأصيب خلالها جنديان إسرائيليان و6 مستوطنين.

ويبدأ شارع 60 الاستيطاني من بئر السبع جنوبًا ويمر بمدينة القدس وصولاً إلى شمال الضفة الغربية، رابطًا بين المستوطنات والبؤر الاستيطانية، إضافة إلى مقطع مستحدث بطول ثمانية كيلومترات وعرض 160 مترًا، ويبدأ من مدخل مدينة الخليل الشمالي وصولاً إلى مفترق عتصيون في منتصف المسافة مع مدينة بيت لحم.

وخلال الانتفاضة الثانية، وقعت العديد من العمليات على طول الطريق وهو يربط بالأساس المستوطنات بالضفة الغربية بعضها ببعض دون الحاجة للدخول بالمدن والقرى الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات