عاجل

الأحد 26/مايو/2024

دعوات للمشاركة في حملة أوقفوا النشر احتجاجا على سياسة فيسبوك

دعوات للمشاركة في حملة أوقفوا النشر احتجاجا على سياسة فيسبوك

أطلقت مؤسسات ونشطاء دعوات للمشاركة في فعاليات الحملة الإلكترونية التي تشارك فيها مجموعة من مراكز الإعلام الاجتماعي الفلسطينية تحت عنوان “أوقفوا النشر”؛ احتجاجا على سياسة شركة فيسبوك في حجب المحتوى الفلسطيني والهجوم على الهوية الوطنية.

 ودعت وسائل الإعلام الفلسطينية، إلى المشاركة في حملة وقف النشر عبر الصفحات والحسابات، اليوم السبت؛ احتجاجًا على سلوك فيسبوك بحق المحتوى الفلسطيني.

وتشمل الحملة وقف النشر إضافة إلى حملة إعلامية مركزة من التغطية لشرح الأسباب والمبررات لذلك.

وقال القائمون على الحملة: إن المحتوى الفلسطيني عبر مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي يتعرض لملاحقة واستهداف وتضييق في تنسيق كامل بين حكومة الاحتلال وإدارة هذه المواقع، خلفت أضرارًا شديدة على وسائل الإعلام الفلسطينية وعلى انتشار رسالتها الوطنية.

وأشاروا إلى أن فيسبوك توسعت مؤخرا باستهداف المحتوى الفلسطيني توسعًا كبيرًا؛ من حذف وإغلاق صفحات، إلى تقييد وصول منشورات الصفحات الإعلامية وشبكات الأخبار، ورصدت مراكز متخصصة هذا الهبوط بنسبة زادت عن 50%.

وجاء في بيان للحملة: “لأننا أقوياء ونملك رسالة محقة، وندافع عن قضية عادلة أمام احتلال غاشم، فإن من واجبنا أن نقف موحدين للدفاع عن رسالتنا، وأن نوصل صوتنا بشكل فاعل وقوي لإدارة هذه المنصات”.

وحسب الدعوات؛ فإن وقف النشر سيكون مساء اليوم السبت من الساعة الخامسة حتى السابعة مساءً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات