الأربعاء 22/مايو/2024

بدران: دعوة لاجتماع فصائلي جديد في موسكو

بدران: دعوة لاجتماع فصائلي جديد في موسكو

قال رئيس مكتب العلاقات الوطنية في حركة حماس وعضو مكتبها حسام بدران: إن الحركة تلقت دعوة لحضور اجتماع مشترك للفصائل الفلسطينية في العاصمة الروسية موسكو.

ورحب بدران بالدعوة والموقف الروسي من الوحدة الوطنية الفلسطينية، مشيراً إلى اتصال تمّ مؤخرًا بين المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع عدد من قيادات الفصائل.

وأوضح القيادي بدران أن العنوان الرئيس للقاء موسكو متعلق بسبل ترتيب البيت الفلسطيني وتوحيد الموقف إزاء مختلف القضايا والتحديات التي تواجه الفلسطينيين، وللمساهمة في تعزيز الحالة الوطنية الداخلية.

ونبّه بدران إلى أنه لم تحدَّد مواعيد للاجتماع إلى الآن، لكنه جدد ترحيبه بالدور الروسي، وقال: إنه يمثل إضافة نوعية للجهود التي تبذلها جهات أخرى أيضًا.

وذكر بدران أن علاقات موسكو القوية والمستمرة مع مختلف الفصائل الفلسطينية، وفي مقدمتها حماس وفتح، ساعدها في لعب هذا الدور، مشيرًا إلى أنه سبق أن استضافت الفصائل فرديًّا وجماعيًّا.

وكان القيادي بدران أكد في وقت سابق أن قيادة حماس أجرت اتصالات ولقاءات مع مسؤولين في دول عدة؛ للتأكيد على موقف الفلسطينيين بعدم الاستجابة للضغوط الأمريكية والإملاءات الإسرائيلية.

وقال بدران: إن حماس تسعى لإيجاد حالة وطنية متفق عليها لمواجهة صفقة القرن، ومن المهم جدًّا أن يكون الصوت الفلسطيني موحّدًا في رفض الصفقة.

ونبّه إلى أن “حماس حركة قوية ومؤثرة، وهناك دول تتواصل معها لكنها ليست جزءًا من المحاور والخلافات في الإقليم، وتنادي دومًا للوحدة، كما أنها تطلب من الجميع دعم قضيتنا بعيدًا عن أي صراعات تهدف إلى حرف البوصلة عن فلسطين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات