الخميس 23/مايو/2024

الأسير مهند العزة يشرع بإضراب عن الطعام نصرة لزميله خليل أبو عرام

الأسير مهند العزة يشرع بإضراب عن الطعام نصرة لزميله خليل أبو عرام

شرع الأسير مهند العزة (44 عاما)، من مخيم العزة في بيت لحم، في إضراب مفتوح عن الطعام، نصرة للأسير خليل أبو عرام المضرب عن الطعام لليوم الرابع تواليًا؛ احتجاجا على عدم السماح له بلقاء نجله الأسير أحمد.

وقال نادي الأسير في بيان له، اليوم الأربعاء: إن الأسير العزة معتقل منذ عام 2010، ومحكوم بالسّجن 13 عاما، ويرسف في سجن “جلبوع”.

والأسير أبو عرام معتقل في زنازين سجن “عسقلان”، منذ عام 2002، ومحكوم بالسجن مدى الحياة، ومتزوج وأب لخمسة أبناء.

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني أن الأسير خليل أبو عرام من الخليل، شرع في إضراب مفتوح عن الطعام في سجن “عسقلان”.

وذكر النادي أن الإضراب يأتي احتجاجاً على مماطلة إدارة سجون الاحتلال بالاستجابة لمطلبه، والمتمثل بالسماح له بلقاء نجله أحمد المعتقل إدارياً منذ  أيلول 2019م والراسف في سجن “النقب الصحراوي”، وذلك قبل موعد الإفراج عنه والمتوقع في أيلول القادم.

يذكر أن الأسير أبو عرام من الأسرى الفاعلين في سجون الاحتلال، وتمكن خلال سنوات اعتقاله من إنتاج مجموعة من الدراسات والكتب.

والإضراب المفتوح عن الطعام أو ما يعرف بـ”معركة الأمعاء الخاوية”، هي امتناع المعتقل عن تناول أصناف وأشكال المواد الغذائية الموجودة في متناول الأسرى باستثناء الماء وقليل من الملح.

ولا يلجأ الأسرى الفلسطينيون عادة إلى مثل هذه الخطوة إلا بعد نفاد جميع الخطوات النضالية الأخرى، وعدم الاستجابة لمطالبهم عبر الحوار المفتوح بين السلطات الاحتلالية، واللجنة النضالية التي تمثل المعتقلين، حيث إن الأسرى يعدون الإضراب المفتوح عن الطعام، وسيلة لتحقيق هدف وليس غاية بحد ذاتها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات