الخميس 23/مايو/2024

أبو مرزوق: خطة الضم ستنهي وجود السلطة

أبو مرزوق: خطة الضم ستنهي وجود السلطة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق أن خطة الضم “الإسرائيلية” ستنهي بشكل عملي على الأرض وجود السلطة الفلسطينية عبر تقسيم الضفة لـ 7 مناطق معزولة عن بعضها.

وأعرب أبو مرزوق، خلال لقاء تلفزيوني مساء الأحد (6-7)، عن استعداد حركته لبذل كل الجهود على مختلف المستويات لمواجهة مخطط الضمّ، لافتة إلى أن مؤتمر الفصائل بغزة لمواجهة الضم خرج بالمطالبة بعقد اجتماع الإطار القيادي والدعوة للمواجهة والمقاومة الشاملة، وكذلك وضع خطة دولية وقانونية لمواجهة مخطط الاحتلال.

وقال: “جرى الحديث مع الضفة الغربية عن فعاليات جماهيرية مشتركة لمواجهة الضم، ونتمنى أن يتم ما توافقت عليه الفصائل في غزة بدعوة الفصائل واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير للاجتماع كإطار قيادي يتشارك فيه الجميع لمواجهة الضم”.

ولفت إلى أنّ المؤتمر المشترك الذي جمع مؤخرا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” صالح العاروري وأمين سر اللجنة التنفيذية لحركة “فتح” جبريل الرجوب جاء جزءًا من الفعاليات لمواجهة خطة الضم.

وبشأن الموقف العربي من خطة الضم، قال أبو مرزوق: “إن خطة الضم وقبلها صفقة القرن ما كان أن يعلن عنها إلا في ظل تفكك عربي وتنازع، وعدم استقرار سياسي واقتصادي، فالأجواء العربية شجّعت الإدارة الأمريكية والإسرائيلية على إعلان الصفقة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات