عاجل

السبت 15/يونيو/2024

قبها يدعو للوحدة في مواجهة الهجمة الأمريكية الإسرائيلية

قبها يدعو للوحدة في مواجهة الهجمة الأمريكية الإسرائيلية

دعا وزير الأسرى السابق القيادي بحركة حماس وصفي قبها إلى الوحدة ورص الصفوف في مواجهة الهجمة الأمريكية الإسرائيلية وما تسمى بصفقة القرن.

وقال قبها في تصريح الثلاثاء، إن مواجهة صفقة القرن تتم عبر الوحدة الوطنية الحقيقية القائمة على ثوابت شعبنا الفلسطيني، وإطلاق يد المقاومة لمواجهة الاحتلال وجنوده.

وأكد أن حالة التراجع السياسي والوطني الفلسطيني مثلت فرصة لدونالد ترمب وإدارته لينقض على حقوق شعبنا الفلسطيني وتقديمها هدية للاحتلال وقادته المجرمين. 

وشدد القيادي بحماس، على أن مسارات المواجهة الفعلية لهذه المؤامرة الأمريكية الإسرائيلية تبدأ بإنهاء سريع لمرحلة أوسلو، والعودة إلى الخيارات الشعبية، ولنترك لشعبنا العنان في النزول للشارع ومواجهة المستوطنين في كل مكان ودون أي قيود.

وقال إن الصوت العالي لترمب وإدارته وتهديداته لشعبنا الفلسطيني قد جربها سابقوه في مشروعات شبيهة، وكان مصيرها الفشل ومزابل التاريخ، لا يمكن لأي كيان في العالم أن يفرض على شعبنا مشاريع تنتقص من حقوقه وثوابته.

وطالب قبها رئيس السلطة محمود عباس إلى دعوة الإطار القيادي الموحد وعدّه في حالة انعقاد دائم لمواكبة التطورات، والاستجابة لدعوات إنهاء الانقسام والتوافق على خطة وطنية للتصدي للمؤامرة الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية. 

ودعا قبها، عباس إلى وقف العمل بالاتفاقات الموقعة، وإعادة النظر فيها، وإنهاء التنسيق الأمني وتجريمه، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين.

وشدد قبها على أن مفتاح الحل هو بيد الفلسطينيين؛ حيث بوحدتهم يستطيعون إفشال كل المخططات، وعلى صخرة صمودهم وثباتهم تتحطم كل المؤامرات، ومن خلال برنامج مقاومة متوافق عليه وخطة تحرك سياسي في إطار الإجماع الوطني يفرضون رؤيتهم للحل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات