الإثنين 20/مايو/2024

ليبرمان: نتنياهو يريد إقامة حكومة دينية

ليبرمان: نتنياهو يريد إقامة حكومة دينية

قال رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” اليميني ووزير الحرب السابق أفيغدور ليبرمان، إن محاولة بنيامين نتنياهو فرض إقامة “حكومة دينية”، أوصلت المفاوضات لتشكيل ائتلاف حكومي جديد إلى طريق مسدود.

وصرّح ليبرمان في تدوينة عبر صفحته في موقع “فيسبوك” أن “هجمات نتنياهو على كل من يخالفه الرأي لا يمكنها أن تخفي حقيقة فشله ثلاث مرات متتالية في تشكيل الحكومة”.

وتابع مخاطبًا نتنياهو: “بدلًا من تحمل المسؤولية على فشلك وضياع تسع مقاعد في الانتخابات، أنت تطلق الحملة الدعائية للانتخابات الثالثة”.

وتطرق إلى شريط الفيديو الذي نشر بشبكات التواصل الاجتماعي لنتنياهو وهو يهاجم رئيس كتلة، “أزرق أبيض” بيني غانتس، ويائير لابيد وليبرمان ويتهمهم بأن “خطتهم السرية” هي حكومة أقلية بدعم رؤساء القائمة العربية المشتركة أيمن عودة وأحمد الطيبي.

وأفاد ليبرمان: “شريطك الأخير أكثر دلالة على أنك تقوم بحملة انتخابات إضافية. كل شخص له عقل يفهم بأنك مستعد أن تضحي بغالبية مواطني إسرائيل لصالح مجموعة صغيرة من رجال الأعمال الحريديم”.

واستطرد: “أنت تنكر حقيقة أنه على مدار 23 عامًا كنت المتعاون الرئيسي مع السلطة الفلسطينية ورئيسها ياسر عرفات في حينه، مع أحمد الطيبي والقائمة المشتركة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات