الجمعة 14/يونيو/2024

حماس: نتابع ببالغ القلق حادثة الهبوط الاضطراري لمروحية الرئيس الإيراني

حماس: نتابع ببالغ القلق حادثة الهبوط الاضطراري لمروحية الرئيس الإيراني

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الأحد، إنها “تتابع ببالغ الاهتمام والقلق، الأخبار التي تتحدث عن هبوط اضطراري للطائرة المروحية التي كانت تقلّ رئيس الجمهورية الإيرانية إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللّهيان، والوفد المرافق لهما، شمال غرب إيران، وانقطاع الاتصال بهم”.

وأضافت الحركة في بيان صادر عنها وصل المركز الفلسطيني للإعلام، أنها “تعرب في هذا الحادث المؤلم، عن تضامنها الكامل مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، قيادة وحكومة وشعبنا”.

وتابع البيان بالقول: “نسأل الله تعالى الحفظ والسَّلامة للرَّئيس الإيراني والوفد المرافق له، وأن يبعد عن الشعب الإيراني الشقيق كلَّ مكروه وسوء”.

وكانت وسائل إعلام إيرانية، ذكرت أن مروحية رئيسي هبطت بين منجم سونقون وغابة ديزمار بمحافظة أذربيجان الشرقية، في حين تُعرف المنطقة بتضاريس جبلية وغابات كثيفة، إلى جانب رياح شديدة وأجواء ضبابية في معظم الأوقات.

وقال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي في تصريحات صحفية، أنه “بسبب الظروف الجوية القاسية قد يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول إلى الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، وإمام جمعة تبريز آية الله آل هاشم”.

وبعد ذلك، ذكرت القناة 13 الإسرائيلية نقلا عن مسؤولين إسرائيليين، أنه “لا علاقة لإسرائيل بتحطم مروحية الرئيس الايراني”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات...

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

جنيف - المركز الفلسطيني للإعلام قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، إن الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم....