الخميس 23/مايو/2024

إطلاق حملة إعلامية للإفراج عن الخضري والمعتقلين الفلسطينيين بالسعودية

إطلاق حملة إعلامية للإفراج عن الخضري والمعتقلين الفلسطينيين بالسعودية

دشن نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الثلاثاء، حملة إعلامية للمطالبة بالإفراج عن القيادي بحماس الدكتور محمد الخضري والمعتقلين الفلسطينيين في السجون السعودية.

وأنشأ النشطاء صفحة أطلقوا عليها “الحرية للخضري والمعتقلين الفلسطينيين في السعودية”، وبثوا من خلالها صورًا وأخبارًا حول الاعتقالات التي تجرى بحق الفلسطينيين في السعودية.

وقال النشطاء عبر الصفحة: إن قناة الجزيرة خصصت حلقة الليلة من برنامج الاتجاه المعاكس للحديث عن اعتقال الدكتور محمد الخضري والعشرات من الفلسطينيين في السعودية.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس ونائب رئيسها في الخارج محمد نزال قال: إن السلطات السعودية نقلت القيادي في الحركة والمعتقل في سجونها الدكتور الخضري للمستشفى للعلاج من المرض العضال المصاب به.

وقال نزال في تغريدة له عبر “تويتر”: “نُقل الدكتور محمد الخضري من سجن (ذهبان) في جدة إلى إحدى المستشفيات الحكومية بمكة المكرّمة، وذلك للعلاج من المرض العضال المصاب به”.

وأضاف “أسأل الله لأخينا الكبير الشفاء التام، وأن يفُك قيد أسره ونجله د. هاني وجميع المعتقلين، وتحية إجلال وإكبار إلى الأخت أم هاني، وزوجات المعتقلين وأسرهم”.

وقبل أسبوع كشفت حركة “حماس” أن الرياض تعتقل عشرات الفلسطينيين المقيمين فيها، منهم قيادي كبير في الحركة.

وقالت الحركة: إن جهاز مباحث أمن الدولة السعودي، اعتقل الخميس 4/4/2019م، محمد صالح الخضري (أبو هاني)، المقيم في جدّة منذ نحو ثلاثة عقود.

وعدت الحركة الاعتقال “خطوة غريبة ومستهجنة”، مشيرة إلى أن الخضري كان مسؤولاً عن إدارة العلاقة مع المملكة على مدى عقدين من الزمان، كما تقلّد مواقع قيادية عليا في الحركة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات