الثلاثاء 28/مايو/2024

وزير الخارجية الإيراني يُعلن استقالته عبر إنستغرام

وزير الخارجية الإيراني يُعلن استقالته عبر إنستغرام

أعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، استقالته من منصبه بشكل مفاجئ، بحسب ما أكدته مصادر إيرانية رسمية، مساء الاثنين.

وأكدت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”، التي نشرت عنواناً مقتضباً للخبر من أربع كلمات؛ جاء فيه “استقالة ظريف من منصبه”، ونقلت عن مساعد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، أن الوزير محمد جواد ظريف استقال من منصبه، في حين قبل الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الاستقالة.

وكانت وكالة “رويترز” قد ذكرت أن ظريف أعلن استقالته من منصبه كرئيس للدبلوماسية الإيرانية عبر موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، الذي يحظى من خلاله بمتابعة نحو 670 ألفاً.

ونشر وزير الخارجية الإيراني تدوينة على موقع “إنستغرام” للتواصل الاجتماعي أعلن فيها استقالته من منصبه، ومما جاء فيها أنه أعلن استقالته لعجزه عن الاستمرار في أداء مهامه.

وأكد مصدر في الخارجية الإيرانية نبأ الاستقالة، بحسب ما أوردته وكالة أنباء فارس الإيرانية، مشيرة إلى أن ظريف كتب في تدوينته التي ترجمتها إلى اللغة العربية ما نصّه: “أُعرب عن شكري الجزيل للشعب الإيراني العزيز والبطل والمسؤولين المحترمين لحلمهم طيلة 67 شهراً الماضية. أقدم اعتذاري لعجزي عن مواصلة مهامي وعن جميع النواقص والتقصير طيلة فترة خدمتي، متمنياً لكم الرفاهية والرفعة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات