الثلاثاء 21/مايو/2024

كابينت الاحتلال يناقش الأوضاع بغزة وسوريا

كابينت الاحتلال يناقش الأوضاع بغزة وسوريا

أفادت وسائل الإعلام العبرية، صباح اليوم الأربعاء، أن المجلس الوزاري الأمني المصغر” الكابنيت” سيعقد ظهر اليوم جلسة طارئة، لمناقشة الأوضاع على الجبهتين الشمالية والجنوبية.

وقالت القناة الثانية العبرية، إن رئيس الوزراء ووزير الجيش الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيحضر اجتماع الكابينت، لمناقشة الأحداث الأخيرة، على الحدود مع قطاع غزة، وعلى الحدود السورية.

و أشارت القناة العبرية، إلى أن هذا أول اجتماع للكابينت، بمشاركة وحضور رئيس الأركان الجديد للجيش الإسرائيلي، “أفيف كوخافي”.

وشهدت حدود غزة أمس مواجهات بين قوات الاحتلال والمواطنين الفلسطينيين، أسفرت عن استشهاد مقاوم فلسطيني بعد قصف دبابة إسرائيلية لموقع رصد تابع للمقاومة، فيما أصيب أربعة مواطنين برصاص جيش الاحتلال الذي أعلن أن أحد جنوده تعرض للقنص وأصيب بجراح طفيفة.

وأوقف نتنياهو تحويل الدفعة المالية الثالثة من المنحة القطرية التي كانت من المقرر أن تصل اليوم أو غدًا إلى قطاع غزة وقيمتها 15 مليون دولار.

وقد حملت حركة حماس، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات التصعيد الحاصل في قطاع غزة والغارات التي استهدفت مواقع للمقاومة.

وتوترت الأوضاع على الحدود مع سورية، بعد سلسلة غارات نفذها سلاح الجو الإسرائيلي ضد مواقع عسكرية سورية، أسفرت عن مقتل 4 جنود سوريين وإصابة 6 آخرين، بحسب بيان وزارة الدفاع الروسية.

وكشف جيش الاحتلال عن قصف عشرة أهداف عسكرية سورية، زاعمًا أنها تابعة لفيلق القدس الإيراني داخل الأراضي السورية.

وادعى في بيان له، أن الهجوم نفذ ردًا على إطلاق صاروخ أرض- أرض قامت به أمس قوة إيرانية من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الإسرائيلية، حيث تم اعتراض الصاروخ فوق مرتفعات الجولان الشمالية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات