الثلاثاء 28/مايو/2024

الهيئة 302: ملتزمون بحماية أونروا

الهيئة 302: ملتزمون بحماية أونروا

أكدت “الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين” التزامها بالأهداف التي انطلقت لأجلها بحماية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا”، والدفاع عنها، والتصدي لجميع محاولات إنهاء خدماتها أو إضعافها.

وشددت الهيئة في بيانٍ بمناسبة مرور سنتين على تأسيسها في 7 أيلول/سبتمبر 2016، على ضرورة استمرار عملها إلى حين العودة، ومتابعة عمل الوكالة على المستوى الإداري والمالي وتنفيذ البرامج، والمساهمة في عملية الإصلاح والتطوير.

وأشارت إلى أنه وفي ظل ما تتعرض له الوكالة من استهداف منهجي غير مسبوق من الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي وتحديدًا منذ مطلع عام 2017، فإن الحاجة اليوم باتت أكثر ضرورة لدعم الوكالة معنويًّا وإعلاميًّا وسياسيًّا ودبلوماسيًّا وماليًّا.

ولفت البيان إلى أن استهداف الوكالة سياسيّ وفي أعلى مستوياته، لذا فإن كل من يفرط بالوكالة أو يتآمر على إنهاء دورها أو نقل خدماتها أو إضعافها، إنما بذلك، عدا عن أنه ينتهك القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، فإنه يرتكب خيانة بحق القضية والشعب الفلسطيني، وأن استهداف الوكالة سيكرِّس اقتراف الجريمة التي ستمهد لمشاريع التوطين.

ودعت “الهيئة 302” أن تكون أزمة “أونروا” على جدول أعمال الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة القادمة التي ستبدأ أعمالها الثلاثاء 18/9/2018، لتوفير المزيد من الدعم المعنوي والسياسي والعمل على سد العجز المالي للوكالة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات