الأحد 19/مايو/2024

حصانٌ أهمله صاحبه فقاضاه مطالبًا بمائة ألف دولار

حصانٌ أهمله صاحبه فقاضاه مطالبًا بمائة ألف دولار

ربما لم يكن صاحب الحصان يعرف النتائج التي تترتب عليه عندما يهمل حصانه ويتركه بلا عناية في مهب الريح، حتى يأتي اليوم الذي “يشتكي” فيه الحصان صاحبه، و”يقاضيه”، طالبا تعويضًا قدره نحو مائة ألف دولار.

في هذا الإطار، تروي الكاتبة كارين بروليارد أن الحصان الأميركي “جاستيس” -وعمره ثماني سنوات- كان يحمل في السابق الاسم “شادوه”، وأنه عانى كثيرا عندما كان يحمل هذا الاسم.

وعندما عُرض على الطبيب البيطري العام الماضي تبين أنه يعاني نقصا في الوزن قدره نحو 136 كيلوغراما، وأن القمل ينتشر في جلده الأسود، وأن خصيتيه تأثرتا بفعل الصقيع، الأمر الذي قد يكون -حسب الطبيب- بحاجة لبترهما.

وكان صاحب الحصان الذي تركه في الخارج دون أن يطعمه اعترف الصيف الماضي بأنه مذنبٌ بالإهمال الجنائيّ.

ويعيش جاستيس الآن –الذي يقاضي صاحب بسبب الإهمال- مع غيره من الخيول التي تم إنقاذها في مزرعة حرجية هادئة في جبال كاسكيد في ولاية أوريغون.

ويسعى الحصان في الدعوى القضائية باسمه الجديد في محكمة المقاطعة للحصول على مائة ألف دولار من أجل الرعاية البيطرية، فضلا عن الأضرار الناتجة عن “الألم والمعاناة”.

وتهدف هذه الشكوى التي تقدم بها محامو حقوق الحيوان إلى جعل المحاكم تعترف بالحيوانات كمدّعين.

ويقول مدير التقاضي في صندوق الدفاع القانوني عن الحيوان ماثيو ليبمان الذي تقدم بالشكوى: “لقد كان هناك الكثير من الجهود لمحاولة حماية الحيوانات، ليس فقط من أجل الحماية، بل لأجل حق اللجوء إلى المحكمة عند انتهاك حقوقها”.

المصدر: الجزيرة نت

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات