الثلاثاء 28/مايو/2024

أجهزة السلطة تعتقل 5 مواطنين بينهم أسرى محررون

أجهزة السلطة تعتقل 5 مواطنين بينهم أسرى محررون

اعتقلت أجهزة السلطة في الضفة الغربية 5 مواطنين، معظمهم أسرى محررون، فيما لا زالت تواصل احتجاز آخرين، بينهم مضربين عن الطعام دون سند قانوني.

وأفاد بيان لحركة حماس، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، اليوم الأحد، أن جهاز الأمن الوقائي في سلفيت اعتقل الأسير المحرر سامي جبارين، فيما يواصل نظيره بجنين احتجاز الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق المهندس محمد أحمد جرادت، لليوم الثاني على التوالي.

بدوره، اعتقل جهاز الأمن الوقائي في بيت لحم المهندس إسلام الورديان عقب استدعائه للمقابلة صباح اليوم، وهو نجل الشيخ حسن الورديان، وشقيق الأسيرين في سجون الاحتلال محمود وأسيد الورديان، كما اعتقل وقائي بيت لحم الأسير المحرر محمد فؤاد زبون من منزله ليلة أمس.

وفي سياق متصل، اعتقلت أجهزة السلطة في الخليل الأسير المحرر برهان شريتح من بلدة يطا، وهو معتقل سياسي سابق.

من جهتها، اعتقلت أجهزة أمن السلطة في طولكرم المواطن حسام كنعان، شقيق أمين سر حركة فتح السابق فايق كنعان، على خلفية منشور على الفيسبوك، كما منعت عائلة الصحفي حازم ناصر من زيارته وهو معتقل منذ 5 أيام على ذمة الجهاز بدون أي تهمة.

في الوقت ذاته، يواصل المعتقل السياسي لدى وقائي السلطة في بيت لحم رأفت صلاحات إضرابه المفتوح عن الطعام، لليوم السادس على التوالي، احتجاجا على مواصلة اعتقاله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات