الخميس 23/مايو/2024

لاريجاني يدعو الدول الإسلامية لمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي

لاريجاني يدعو الدول الإسلامية لمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي

دعا رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني الدول الإسلامية لتعليق علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي؛ ردا على اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لها، وذلك في اجتماع طارئ للجنة القدس التابعة لاتحاد البرلمانات الإسلامية يعقد في طهران.

وقال لاريجاني، اليوم الاثنين في الاجتماع: إن على الدول الإسلامية أن تتخذ إجراءات عملية حتى يتراجع الرئيس الأميركي دونالد ترمب عن قراره عدّ القدس عاصمة لـ”إسرائيل”.

 وأضاف لاريجاني أن القرار الأميركي بشأن القدس ليس بالأمر البسيط، ولا بد من يقظة العالم الإسلامي لمواجهته.

ويرمي اجتماع اليوم بطهران إلى مناقشة القرار الأخير لواشنطن نقل سفارتها إلى القدس من تل أبيب والاعتراف بها عاصمة لـ”إسرائيل”، ومن المقرر كذلك أن يعقد اجتماع آخر مساء اليوم لترويكا اتحاد البرلمانات الإسلامية -وهي إيران ومالي والعراق- بشأن الموضوع ذاته.

وركّز رئيس البرلمان الإيراني في كلمته خلال الاجتماع الطارئ للجنة القدس على أن المشروع الأميركي الإسرائيلي في المنطقة لن يتوقف عند القدس، مشددا على ضرورة أن تبادر الدول الإسلامية التي لديها علاقات اقتصادية أو سياسية مع “إسرائيل” إلى تعليقها إلى أن تتراجع الإدارة الأميركية عن قرارها.
 
الجدير ذكره أنه يعقد اليوم في طهران اجتماع لترويكا اتحاد البرلمانات الإسلامية؛ بغرض اعتماد البيان الصادر عن الاجتماع الطارئ للجنة القدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات