الأربعاء 22/مايو/2024

خطة الحسم الصهيوني لتهجير الفلسطينيين.. التفاصيل الكاملة

خطة الحسم الصهيوني لتهجير الفلسطينيين.. التفاصيل الكاملة

طرح مسؤول “إسرائيلي” رفيع المستوى خطة جديدة للتسوية مع الفلسطينيين، تقوم على مبدأ تهجير فلسطينيي الضفة الغربية من أراضيهم، ونقلهم للدول العربية، مع مضاعفة عدد اليهود في هذه المناطق؛ وذلك لإلغاء أي إمكانية لإقامة دولة فلسطينية مستقبلا، بحسب صحيفة هآرتس العبرية.

وقالت الصحيفة اليوم الأحد، إن الخطة أعلنها عضو الكنيست عن حزب الاتحاد القومي اليميني، بيتسلئيل سموتريتش، وسماها خطة (الحسم)، تشمل تفكيك السلطة الفلسطينية، وفرض السيادة “الإسرائيلية” على كامل الضفة الغربية.

وتقترح خطة سموتريتش “تهجير فلسطيني الضفة الغربية، بمعدل 20 ألف شخص سنويا، حتى العام 2035، وتفكيك السلطة الفلسطينية، وفرض القانون الإسرائيلي على كل مناطق الضفة الغربية، ومضاعفة الاستيطان بمعدل ثلاث مرات، وشطب نموذج الدولة الفلسطينية من الوعي وعن الأرض”.

ويضيف سموتريتش، في مقابلة لصحيفة “إسرائيل اليوم” المقربة من الحكومة، أنه “ستعطى الحقوق المدنية لعرب الضفة الذين يتخلون عن طموحاتهم القومية في أرض إسرائيل، باستثناء الحق في التصويت للكنيست، إلا إذا خدموا في الجيش الإسرائيلي كالدروز”، على حد قوله.

ونقلا عن صحيفة هآرتس العبرية، فإن حزب الاتحاد القومي اليميني بدأ بتطبيق هذه الخطة، حيث صادق البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) على تخصيص ميزانية مبدئية قدرها 100 ألف شيكل لإطلاق الموقع الإلكتروني لهذه الحملة، والبدء بحملات لجمع التبرعات من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا وروسيا والمجر.

وحزب الاتحاد القومي اليميني، المعروف اختصارا بـ(تكوماه)، هو ائتلاف يضم مجموعة من أحزاب اليمين “الإسرائيلي”، أبرزهم أحزاب موليدت (الوطن) الذي أسسه وزير السياحة السابق رحبعام زئيفي، وهتكفا (الأمل)، وتكوما (النهضة)، وآرتس (أرض إسرائيل)، إسرائيل شيلانو (إسرائيل بيتنا).

وحظيت خطة الحسم بتأييد واسع لدى الأحزاب “الإسرائيلية”، خصوصا من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حيث نشر رسالة مصورة لرئيس الحزب سموتريتش، قال فيها: “نحن نبني البلاد، ونوطنها على الجبل، وفي المرج، وفي الجليل، والنقب، ويهودا، والسامرة؛ لأن هذه بلادنا، ونحن حصلنا على الحق بالجلوس في البلاد، ويجب علينا الحفاظ عليها بكل ثمن”، كما زعم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات