الإثنين 13/مايو/2024

مستمرون بالاعتصام.. صلاة الظهر على بوابات الأقصى

مستمرون بالاعتصام.. صلاة الظهر على بوابات الأقصى

أدى المئات من المقدسيين صلاة الظهر على بوابات المسجد الأقصى؛ رفضًا لإجراءات الاحتلال المتواصلة رغم إزالة البوابات الإلكترونية.

وعقب اجتماع المرجعيات الدينية في مدينة القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، أكدوا استمرار الاعتصام على بوابات المسجد ورفض الدخول إليه إلا بعد إزالة كل ما وضعه الاحتلال من أجهزة مراقبة على مداخله، معلنين تشكيل لجنة فنية لدراسة الأوضاع، وبناءً عليها يتقرر الموقف النهائي من الدخول للأقصى.

وفي مشهد يؤكد استمرار الاعتصام، أدى المئات من المقدسيين صلاة الظهر على بوابة الأسباط وباقي بوابات المسجد الأقصى.

وتمكن مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“، الذي شارك المصلين، من بث الصلاة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 


مقدسيات يواصلن الاعتصام

إلى ذلك، واصلت العشرات من النساء المقدسيات اليوم اعتصامهن بالقرب من باب الأسباط بالقدس المحتلة؛ احتجاجا على الإجراءات الصهيونية في محيط المسجد الأقصى، ورددن شعارات وهتافات مناصرة للمسجد الأقصى المبارك.

وتجمعت العديد من النساء تأييدا ونصرة للأقصى، مؤكدين أهمية عودة الأوضاع إلى ما كانت عليه سابقا قبل الرابع عشر من تموز الجاري.


وقالت المقدسية خديجة خويص: إن أهالي القدس جميعهم مجتمعون على رأي واحد؛ وهو عدم الدخول إلى المسجد الأقصى في ظل الإجراءات الصهيونية الهادفة إلى السيطرة على المسجد الأقصى المبارك.

وأشارت إلى أن الإجراءات الصهيونية هدفها إذلال المقدسيين وإهانتهم، مؤكدة تكاتف الجميع عند بابي المجلس والأسباط، وأنهم يؤدون الصلوات خارج الأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....