عاجل

السبت 25/مايو/2024

9 إصابات بمواجهات نابلس واعتقال مواطن ونجليه ببيت لحم

9 إصابات بمواجهات نابلس واعتقال مواطن ونجليه ببيت لحم

أصيب تسعة شبان أحدهم برصاصة مطاطية، في مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم السبت على مفرق بيتا جنوب نابلس، شمال الضفة المحتلة.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلس، أحمد جبريل: إن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني قدمت الإسعافات الميدانية لتسعة شبان أصيبوا بحالات اختناق بينهم شاب أصيب برصاصة مطاطية جراء المواجهات التي اندلعت على مفرق بيتا.

وذكر مصدر محلي، أن عشرات الشبان انطلقوا من خيمة الاعتصام المقامة وسط القرية مع ساعات المساء باتجاه المفرق؛ لتندلع مواجهات مع جنود الاحتلال استمرت أكثر من ساعتين، استخدم الجنود خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، وردّ الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وكان 28 مواطنا أصيبوا في المواجهات التي اندلعت يوم أمس مع قوات الاحتلال على مفرق بيتا غالبيتهم أصيبوا بحالات اختناق؛ حيث أغلقت تلك القوات على إثرها المفرق، وهو المدخل الرئيس للقرية، بالمكعبات الإسمنتية.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم، السبت، مواطنا ونجليه أثناء مشاركتهم في مسيرة مركبات في قرية المعصرة جنوب بيت لحم، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال منذ عشرين يوما.

وأفاد الناشط محمد بريجية بأن المسيرة التي انطلقت من وسط قرية المعصرة مرورا بقرية جورة الشمعة جنوبا، وعلى مدخلها الرئيس، اعترضها جنود الاحتلال ومنعوها من مواصلة طريقها، وأنزلوا المشاركين من المركبات، واعتقلوا الممواطن أحمد زواهرة ونجليه محمد (21 عاما)، وإبراهيم (18 عاما)، واقتادوهم إلى جهة غير معلومة، وفق ما نقلته “وفا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات