الثلاثاء 28/مايو/2024

مجهولون يحطمون صور النائب حلايقة في خيمة التضامن بالخليل

مجهولون يحطمون صور النائب حلايقة في خيمة التضامن بالخليل

قالت عائلة النائب الأسيرة في سجون الاحتلال سميرة حلايقة، إن مجهولين أزالوا وحطموا صور النائب حلايقة المعلقة في خيمة الاعتصام التضامنية وسط مدينة الخليل، أمس الجمعة.

وأكد زوج النائب الحلايقة، في تعليق له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن هذه المرة هي الثانية التي يتم فيها الاعتداء على صور النائب الحلايقة وتمزيقها وإخفاؤها من الخيمة خلال 48 ساعة فقط.

وأضاف زوج النائب، في تعليقه، أنه اتضح اللغز الذي قد يكون أحد أسباب اعتقالها من الاحتلال، فللمرة الثانية على التوالي في أقل من 48 ساعة تُزال جميع صور النائب الأسيرة سميرة حلايقة من خيمة الاعتصام التي أُقيمت في الخليل للتضامن مع الأسرى والأسيرات.

وبين أنه لدى تفقد خيمة الاعتصام بعد صلاة العشاء مساء الجمعة 28/4/2017 لم تشاهد أي صورة للنائب الأسيرة في الخيمة، وإنما وُجدت بقايا للبراويز المحطمة، وكانت الصور قد علقت مجدداً ظهر الجمعة، بعد أن أزيلت الصور في المرة الأولى يوم الأربعاء 26/4/2017.

وقال زوج النائب الحلايقة: “يبدو أن الفاعلين قد نسوا أو تناسوْا بأن النائب هي أسيرة وفلسطينية ومنتخبة من أكثر من نصف مليون فلسطيني إضافة لكونها معتقلة عند الاحتلال الإسرائيلي الذي يجثم على صدورنا جميعاً”.

ويرى أنه من حق عائلة النائب ومن حق مؤيديها أن يَشككوا في وطنية من أقدموا على هذه الفعلة؛ خاصة وأن السلطة الفلسطينية وجميع الفصائل الفلسطينية تدعم التضامن مع جميع الأسرى الفلسطينيين دون محاباة أو تمييز أو عنصرية.

ووجّه زوج النائب رسالة للفاعلين: “حب الوطن ليس بطاطا في طناجركم، وإذا كنتم تعلنون تضامنكم مع نوعية من الأسرى دون أخرى فلا تدّعوا تمثيل الوطن والساكنين فيه، وإذا كنتم تنظرون للتضامن مع الأسرى لزيادة شعبيتكم في انتخابات هنا أو هناك فاعلموا بأن قضية الأسرى ليست للمزايدات وحصد الأصوات، فالشعب الفلسطيني قد حدد خياراته وعرف الحقيقة بعد عشرات السنوات من التجارب المريرة في الداخل والخارج”.

وشدد على حقه في اتهام الفاعلين أو من دفعهم بأنهم كانوا سبباً من أسباب اعتقالها، مبيناً أن تعليق صورها في خيمة الاعتصام التي تُمثل جميع الأسرى يتسبب في إحراجهم بطريقة أو بأُخرى، مؤكداً وجود أحرار من عموم الأحزاب والفعاليات استنكروا هذه الفعلة بطريقة أو بأُخرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات