عاجل

الأحد 26/مايو/2024

أهالي طوباس يطالبون بالثأر لاستشهاد القائد #مازن_فقها

طالب أهالي مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد ظهر اليوم السبت، بالثأر السريع لاغتيال القائد الشهيد مازن فقها، الذي ارتقى في عملية اغتيال الليلة الماضية في مدينة غزة.

جاء ذلك خلال مسيرة دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية في محافظة طوباس -مسقط رأس الشهيد – بعد صلاة ظهر اليوم السبت استنكارا للجريمة.

وانطلقت المسيرة من أمام بلدية طوباس بمشاركة واسعة من الأهالي وممثلي القوى؛ حيث توجه المشاركون بالآلاف إلى بيت عزاء الشهيد في المدينة.

 


null

وهتف المشاركون للوحدة الوطنية وتعزيز المقاومة المسلحة في وجه الاحتلال، مطالبين برد سريع يردع الاحتلال عن التمادي في عمليات الاغتيال.

واستقبل والد الشهيد المسيرة، مؤكدا أن أبناء فلسطين يقدمون أرواحهم من أجل قضية عادلة ولا بد أن تتحقق أمنياتهم وينتهي الاحتلال.


null

وفي بيت عزاء الشهيد، تابع المشاركون عبر شاشات الفضائيات الجنازة المهيبة للشهيد في قطاع غزة.


null

وشيعت جماهير غفيرة بمدينة غزة، قدرت بعشرات الآلاف، ظهر اليوم السبت، جثمان الشهيد القائد في كتائب القسام مازن فقها، الذي اغتيل مساء أمس في حي تل الهوى جنوب المدينة.

وتقدم الجنازة، عشرات المجاهدين من كتائب القسام، وقادة حركة المقاومة الإسلامية حماس، وقادة العمل الوطني والإسلامي، إضافة لحشد ضخم من المواطنين.

وأمّ صلاة الجنازة على الشهيد فقها في المسجد العمري الكبير، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية، الذي قال: “سنصون الدماء ونحمي الوصية ونستمر في المعركة”.

وهتف المشاركون بصيحات تطالب كتائب القسام بالانتقام من العدو، لاغتياله الشهيد فقها.

وجابت الجنازة شوارع مدينة غزة انطلاقا من المسجد العمري الكبير، وصولا إلى مقبرة الشيخ رضوان لمواراة جثمانه الطاهر الثرى.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات