عاجل

السبت 15/يونيو/2024

عجز الكهرباء بغزة يصل 70% نهارًا و75% ليلًا

عجز الكهرباء بغزة يصل 70% نهارًا و75% ليلًا

قالت شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة، إن عجز الطاقة في القطاع يبلغ 70% خلال ساعات النهار، مقابل 75% خلال ساعات الليل.

وأضافت الشركة في نشرة وزعتها على وسائل إعلامٍ، صباح الجمعة، أن مجموع الطاقة المتوفرة اليوم، هي 185 ميجاوات، مشيرة إلى أن احتياج القطاع وصل في ظل الأجواء الباردة إلى ما يقارب 600 ميجاوات.

وأوضحت أن الخطوط الإسرائيلية تعمل جميعها بقدرة 120 ميجاوات، فيما تعمل الخطوط المصرية بقدرة 20 ميجاوات، أما محطة التوليد في قطاع غزة فهي تعمل بمولدّين بقدرة 45 ميجاوات.

وأشارت الشركة إلى أن الكهرباء المتوفرة حاليا، لا يمكن ترجمتها لجدول دقيق ومجدد، مؤكدة أنها تبذل جهودًا كبيرة لإيصال ما يتوفر من كهرباء لمنازل المواطنين والسيطرة على استقرار التيار على الخطوط، داعية في الوقت ذاته الجهات المسؤولة لمساعدتها لتحسين خدمة الكهرباء، عبر تعميم ثقافة الالتزام بالسداد، ومكافحة التعدي على شبكات الكهرباء.

ويعاني قطاع غزة منذ عقد من الزمن من أزمة خانقة وكبيرة في الكهرباء، تصل ذروتها في الأجواء الحارة والباردة، وانقطاع الخطوط المصرية والإسرائيلية، أو عند توقف المحطة نتيجة عدم تزويدها بالوقود.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عزيز دويك: عشت مع الأسرى ظروفا قاسية جدا

عزيز دويك: عشت مع الأسرى ظروفا قاسية جدا

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام قال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك، إنه عاش مع بقية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ظروفا في غاية...