السبت 25/مايو/2024

لجنة بلدية جنين الجديدة تتسلمها بصندوق فارغ وديون (17.5) مليون دولار

لجنة بلدية جنين الجديدة تتسلمها بصندوق فارغ وديون (17.5) مليون دولار

قال رئيس بلدية جنين،  د. محمد أبو غالي، الذي تولى رئاستها قبل عدة أيام، إن بلدية جنين تعاني أزمة مالية خانقة في ظل ديون وصلت إلى (17.5) مليون دولار، وهو مستوى قياسي.

وأضاف أبو غالي، مساء أمس الجمعة، عقب الانتهاء من افتتاح مضخة جديدة لبئر السعادة إن اللجنة الجديدة التي عينت مؤخرا ويرأسها هو استلمت صندوقا فارغاً لا يوجد به دولار واحد.

وأشار إلى أن الالتزامات والديون على البلدية تصل إلى 17.5 مليون دولار؛ وهي  لمقاولين ولشركة كهرباء الشمال، ولمكب زهرة الفنجان، ولسلطة المياه.

وحول بئر السعادة أوضح أن تشغيل المضخة الجديدة بعد أن كان معطلا سيضخ 60 كوبا في الساعة، كما سيربط بئر ميثلون مع بئر عرابة، وكلها إجراءات من شأنها التخفيف من أزمة المياه التي تعاني منها المحافظة.

وكانت وزارة الحكم المحلي أقالت قبل نحو شهر المجلس البلدي السابق، والذي شكلته حركة فتح وقاد المجلس خلال السنوات الخمس الماضية، وقاد المدينة إلى تدمير كامل لمستوى الخدمات فيها، قبل أن تعيّن لجنة مؤخرا من مدراء مؤسسات ووزارات بجنين.

وكانت السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية عقدت انتخابات بلدية في العام 2012، شاركت بها فقط حركة فتح، وعيّنت لجان البلديات منها سواء من فازوا بشكل تلقائي أو عُيّنوا، ومنذ ذلك الحين سجلت حالات من الفساد المالي والإداري دفعت وزارة الحكم المحلي لحل العديد من البلديات وتشكيل لجان جديدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات