الأربعاء 22/مايو/2024

بركة يستقبل وفدًا من الحراك الشعبي في مخيم شاتيلا بلبنان

بركة يستقبل وفدًا من الحراك الشعبي في مخيم شاتيلا بلبنان

بحث ممثل حركة “حماس” في لبنان علي بركة، مع وفد من الحراك الشعبي في مخيم شاتيلا الأوضاع السياسية والإنسانية والاجتماعية والأمنية في المخيم.

وقدم الوفد، بحسب بيان لمكتب حماس، شرحاً مفصلاً عن معاناة أهالي المخيم، مطالبين حركة حماس ببذل المزيد من الجهد من أجل معالجة المشكلات الاجتماعية والأمنية التي يعاني منها أهالي المخيم، خصوصاً مشكلة المخدرات وغياب المرجعية الأمنية الموحدة والفاعلة.

ورحب ممثل حركة حماس بالوفد، مشيداً بمخيم شاتيلا وأبنائه الأبطال الذين قدموا الشهداء في كل مراحل الثورة الفلسطينية المعاصرة على طريق التحرير والعودة.

وأكد بركة دعم حركة حماس الحراك الشعبي في مخيم شاتيلا، مشيداً بجهوده في مكافحة المخدرات والفوضى في المخيم، معبراً عن استعداد الحركة لبذل كل ما تستطيع من أجل المحافظة على أمن المخيم واستقراراه ومواجهة آفة المخدرات ومروجيها، بالتعاون والتنسيق مع الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المحلي، عبر تفعيل وتطوير اللجان الشعبية والأمنية للقيام بدورها في المخيم.

وشدد بركة على أن المخيمات الفلسطينية في لبنان لا تزال في دائرة الاستهداف، والمحافظة عليها وتحييدها عن الصراعات الداخلية والمذهبية هي أولوية لدى حركة حماس، باعتبارها ترمز لقضية اللاجئين الفلسطينيين ومحطات نضالية على طريق العودة إلى فلسطين.

يذكر أن الوفد ضم الشيخ رضوان فرحات، والشيخ سامر عنبر، وعاهد بهار، وصبحي عفيفي، وأبو حمزة الشعبي، وأبو جلال عابد، ومحمد حسنين، وفؤاد الحاج، فيما حضر اللقاء عدد من قادة حماس في لبنان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات