الثلاثاء 28/مايو/2024

عشرات الآلاف يُصلّون بالأقصى والخطيب يدعو الأمة لتحريره

عشرات الآلاف يُصلّون بالأقصى والخطيب يدعو الأمة لتحريره

أدى عشرات الآلاف من المصلين من مدينة القدس وضواحيها والداخل الفلسطيني المحتل، صلاة الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك وسط تواجد احتلالي على أبواب المدينة وفي الطرقات المؤدية إلى المسجد.

وثمن خطيب المسجد الأقصى المبارك إسماعيل نواهضة في خطبته، قرار اليونيسكو بخصوص الأقصى، عادًّا إياه خطوة بالاتجاه الصحيح، ووقوفا إلى جانب حقنا الشرعي والقاضي بأن المسلمين هم أصحاب السيادة عليه، وليس لغيرهم أي حق فيه، وأن كل الادعاءات المزعومة التي تخالف ذلك باطلة.

ودعا نواهضة أهل فلسطين لشد الرحال إلى الأقصى والإكثار من التواجد فيه والصلاة فيه، وأن يكونوا يدا واحدة بعيدين عن الانقسام والفرقة.

كما طالب العرب والمسلمين كافة أن يتحملوا مسؤولياتهم كاملة من أجل الحفاظ على الأقصى والعمل على تحريره وتخليصه من يد المحتلين، وألّا يكتفوا بإصدار بيانات الشجب والاستنكار من خلال المؤتمرات والندوات التي تعقد هنا وهناك.

وبيّن أن المسجد الأقصى له أهمية كبيرة ومكانة عظيمة في الإسلام، وهو جزء من عقيدة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، مشددًا على أن الأقصى وما حوله وقف إسلامي بكل ساحاته وأروقته ومصاطبه وقبابه وأسواره وكل ما تحته.

وقال: “هو وما فوقه وتحته وقف إسلامي، ليس لغير المسلمين أي علاقة أو حق فيه؛ فهو مسجد إسلامي بقرار رباني، وليس بقرار وضعي أو أممي”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات