عاجل

الأحد 26/مايو/2024

فصائل: انتفاضة القدس مستمرة وعملية أبو صبيح أكبر برهان

فصائل: انتفاضة القدس مستمرة وعملية أبو صبيح أكبر برهان

أكد متحدثون من الفصائل الفلسطينية ضرورة استمرار انتفاضة القدس وتوفير الاحتضان الشعبي لها، خاصة في ظل العملية البطولية التي نُفذت اليوم في القدس المحتلة.

وطالب المتحدثون خلال لقاء سياسي نظمته حركة حماس ببلدة بني سهيلا شرق خان يونس جنوب قطاع غزة بحضور وجهاء ومخاتير وشخصيات بارزة، مساء الأحد، بتفعيل الانتفاضة بالسبل والوسائل كافة، والالتفاف حولها لوقف بطش الاحتلال ومستوطنيه بحق المقدسات والأهالي بالضفة والقدس.
 
من جهته، أكد القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري أن عملية القدس تأتي تأكيدًا على استمرارية الانتفاضة، وأن كل محاولات الاحتلال لكسرها وتصفيتها لن يكتب لها النجاح.

بدوره، ذكر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش أن انتفاضة القدس في طريقها إلى إثبات أن الحلول المطروحة في الضفة الغربية غير مقبولة، مضيفًا: “لا يمكن لنا كفلسطينيين أن نستعيد حقوقنا ونحن مشتّتون، بل يجب أن نكون يدًا واحدة في مواجهه أعدائنا”.

وفي سياق آخر، بيّن البطش أن الساحة الفلسطينية لا يمكن عزلها عن الواقع العربي، وأن ما يحدث في الوطن العربي أدى إلى تراجع القضية الفلسطينية، وبالتالي لم تعد الاهتمام الأول للمواطن العربي بعد الدماء التي تسيل في تلك البلدان، مشدّدًا على أن الصراع الحقيقي هو مع المحتل الصهيوني.
 
أما الأمين العام لحركة الأحرار خالد أبو هلال، فقد دعا إلى ضرورة تفعيل انتفاضة القدس، من خلال تفعيل المقاومة والالتفاف حولها بكل الوسائل والسبل، من أجل ضمان سير الانتفاضة واستمراريتها.

ومن جانبه، قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية هاني الثوابتة في كلمته، إن تجاوز الانتفاضة عامها الأول، قطع الطريق أمام كل المراهنين الذين يصفونها تارة بالهبة الشعبية، وتارة أخرى بزوبعة الفنجان.

وشدد الثوابتة على أن العودة للبندقية الفلسطينية هو الخيار الوحيد لمقاومة المحتل وإخراجه من أرضنا، مشيرًا إلى أن تجربة أوسلو لم تحقق أي إنجاز مطلقًا، مؤكدًا ضرورة أن يكون لانتفاضة القدس شعار وهدف من خلال توفير ركيزة تنظيمية وقيادة موحدة لتنظيم أعمالها وتوفير السبل كافة لاستمرارها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات