عاجل

السبت 15/يونيو/2024

الطاقة: محطة الكهرباء لن تتوقف لفتح أبو سالم غدًا استثنائيًّا

الطاقة: محطة الكهرباء لن تتوقف لفتح أبو سالم غدًا استثنائيًّا

أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في غزة ظهر اليوم الخميس، عن أنه لن تتوقف محطة الكهرباء مؤقتًا عن العمل خلال الأيام المقبلة، وذلك لفتح معبر كرم أبو سالم غدًا الجمعة لإدخال الوقود اللازم لتشغيلها.

وأوضحت “الطاقة” على حسابها في فيسبوك، بأنها أبلغت عن فتح معبر كرم أبو سالم غدًا استثنائيًّا لإدخال الوقود للمحطة، وبناءً عليه فلن تتوقف المحطة.

وكانت سلطة الطاقة، أعلنت في وقت سابق، اليوم الخميس (22-9)، عن توقف محطة الكهرباء في غزة بشكلٍ مؤقت عن العمل لعدم توفر الوقود لتشغيلها خلال هذه الأيام.

وقالت السلطة في بيانٍ لها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” إنّه “نظراً للإغلاق المفاجئ لمعبر كرم أبو سالم أمس ومنتصف اليوم الخميس وحتى صباح الثلاثاء القادم؛ فإن محطة الكهرباء في غزة ستتوقف عن العمل بشكلٍ مؤقت”.

وأوضحت أنّ ذلك قد يؤدي لبعض الإرباكات على برامج التوزيع، معربةً عن أملها بأن يفتح المعبر سريعاً ويستأنف توريد الوقود وتشغيل المحطة.

وأغلقت سلطات الاحتلال الصهيونية، أمس الأربعاء، معبر “كرم أبو سالم” جنوب قطاع غزة، دون إبداء الأسباب.

وذكر سائقو شاحنات ينقلون البضائع من المعبر للقطاع، أن سلطات الاحتلال أغلقت المعبر منذ ساعات الصباح، دون إبداء الأسباب، الأمر الذي منع دخول أي بضائع، أو محروقات، أو غاز للقطاع.

ويعدّ “كرم أبو سالم” المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل من خلاله البضائع للقطاع، وإغلاقه من شأنه أن يشدد من الحصار المفروض على القطاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات