الأحد 26/مايو/2024

الاحتلال يمنع 53 فلسطينيا من السفر خلال الأسبوع الماضي

الاحتلال يمنع 53 فلسطينيا من السفر خلال الأسبوع الماضي

منعت سلطات الاحتلال، خلال الأسبوع الماضي، 53 فلسطينيا من السفر خارج الأراضي المحتلة عن طريق معبر “الكرامة”، المنفذ الوحيد الذي يصل الضفة الغربية بالعالم الخارجي عن طريق الأردن.

وقالت الشرطة الفلسطينية برام الله، في بيان صحفي السبت، إن الاحتلال أعاد خلال الأسبوع الماضي  53 فلسطينيا من معبر “الكرامة”، ومنعهم من السفر بحجة “الأسباب الأمنية”، دون إيضاح ماهية هذه الأسباب.

وتنقل أكثر من 43 ألف مواطن ومواطنة وزائر عبر معبر “الكرامة” خلال الأسبوع الماضي، فيما أوقفت الشرطة الفلسطينية 35 مطلوبا جنائياً لديها.

وأنشأت سلطات الاحتلال بعد احتلالها للضفة وغزة، معبرًا إلى الأردن، أصبح يعرف بـ “جسر الملك حسين” أو “معبر الكرامة” (حسب التسمية العربية)، و”جسر اللنبي” (حسب التسمية الإسرائيلية)، حيث يبعد (55 كيلومترًا غرب عمّان)، وتم تخصيصه لتنقل أبناء الضفة الغربية بشكل أساسي.

ثم أضافت إليه معبرًا آخر هو جسر “الشيخ حسين” (90 كيلومترًا شمال عمّان)، كمعبر تجاري، خصص لاحقًا لمرور الإسرائيليين والسياح الأجانب، بالإضافة إلى حملة الهوية الصهيونية من فلسطينيي الداخل المحتل.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المواصلات.. عنوان آخر لأزمة طاحنة في غزة

المواصلات.. عنوان آخر لأزمة طاحنة في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام بعد قرابة 8 أشهر من حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على قطاع غزة، تحولت عربات الكارو التي تجرها الحمير إلى وسيلة...