عاجل

الأحد 26/مايو/2024

كاس تمنح الروسية كليشينا حق المشاركة في الأولمبياد

كاس تمنح الروسية كليشينا حق المشاركة في الأولمبياد

 
 قررت محكمة التحكيم الرياضي الدولية “كاس” السماح للاعبة الوثب الطويل الروسية داريا كليشينا بالمشاركة ضمن منافسات ألعاب القوى في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 لتكون اللاعبة الروسية الوحيدة من كل محترفي ألعاب القوى الروس المؤهلة للمشاركة.
 
وذكرت المحكمة في بيان أنها وافقت على الاستئناف المقدم من كليشينا حيث أنها تفي بكل المعايير المحددة من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى وأشارت المحكمة إلى مشاركتها في تصفيات الوثب الطويل المقررة مساء الثلاثاء ضمن منافسات ألعاب القوى بريو 2016.
 
وكانت كليشينا المقيمة في ولاية فلوردا بالولايات المتحدةالأمريكية الوحيدة من بين محترفي ألعاب القوى الروس التي سمح لها الاتحاد الدولي لألعاب القوى بالمشاركة في الأولمبياد باعتبار أنها خضعت لاختبارات الكشف عن المنشطات خارج روسيا.

وبعدها أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى مساء السبت حرمان اللاعبة من المشاركة في الأولمبياد مرجعاً السبب في ذلك إلى تلقيه معلومات جديدة من خلال تقرير المحامي الكندي ريتشارد مكلارين.

لكن محكمة التحكيم الرياضي الدولية ذكرت اليوم أن “القرار السابق للاتحاد الدولي لألعاب القوى والذي يفيد بأن اللاعبة تفي بالمعايير المحددة والمتعلقة بإقامتها خارج روسيا لا يزال سارياً رغم المعلومات الإضافية التي قدمها مكلارين”.
 
من جانبه أصدر الاتحاد الدولي لألعاب القوى بيانًا مقتضبًا عن الموضوع جاء فيه “إننا نسعى لإجراء عملية تقييم بعد أدلة جديدة قدمت لنا وما قررناه بشأن سحب الإذن الاستثنائي لمشاركة داريا كليشينا لم يجر تأييده من قبل محكمة التحكيم الرياضي الدولية رغم المعلومات الواردة من مكلارين، وبالتالي فاللاعبة مؤهلة للمشاركة في ريو”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات