الأربعاء 22/مايو/2024

الاحتلال يقرر مصادرة 231 دونمًا من أراضي سلواد

الاحتلال يقرر مصادرة 231 دونمًا من أراضي سلواد

قررت سلطات الاحتلال الصهيوني مصادرة 231 دونما من أراضي بلدة سلواد قضاء مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

ونشرت سلطات الاحتلال، الخميس، إعلانا بهذا الخصوص في صحيفة القدس الفلسطينية يشير إلى قرار وضع اليد على هذه الأراضي.
 
وجاء في الإعلان الموقّع باسم “يوسي سيجال” المسؤول عن أملاك حكومة الاحتلال والأموال “المتروكة” في الضفة الغربية، “عملا بالصلاحيات المخوّلة إليّ بمقتضى أمرٍ بشأن الأموال المتروكة (الممتلكات الخصوصية) منطقة الضفة الغربية رقم 58 لسنة 1967، أصرّح بعد الفحص الذي أجريته بنيّتي وضع يدي على الأموال المتروكة بموجب المادة رقم 4 من الأمر رقم 58”.

وأضاف الإعلان “يحق لكل من يدعي بحقوقٍ في الأموال الموصوفة أو بجزءٍ منها أن يقدم اعتراضًا إلى المسؤول عن الأموال المتروكة في الارتباط الصهيوني في رام الله خلال 60 يوما”.

وقالت مصادر فلسطينية إن هذه الأراضي المصادرة تعود لـ”فلسطينيين غائبين”، وإن سلطات الاحتلال تنوي إقامة الموقع الاستيطاني العشوائي “عمونا” على هذه الأراضي بموجب قانون “أملاك الغائبين”.

من جانبها نددت حركة “السلام الآن” الصهيونية باستيلاء قوات الاحتلال على أراضي الفلسطينيين الغائبين، وعدّتها تجاوزًا للخطوط الحمراء تتناقض مع سياسات الحكومات السابقة بما فيها سياسات الليكود التي امتنعت عن مصادرة أراضي الغائبين لأغراض استيطانية.

وأشارت الحركة في بيان صحفي، الخميس، إلى أنه لا خلاف في أن أملاك الغائبين تعود لملكية خاصة، واستخدامها لأغراض استيطانية تشكل خطوة غير قانونية من المستشارين القانونيين.

واتهمت الحركة حكومة الاحتلال بسرقة أراضي الفلسطينيين الخاصة، كما فعل المستوطنون، محذرة من عواقب ذلك على أرض الواقع، ومن تشويه النظم الأخلاقية والقانونية في “إسرائيل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات