الأحد 19/مايو/2024

تدهور الوضع الصحي لأربعة أسرى مضربين من بيت لحم

تدهور الوضع الصحي لأربعة أسرى مضربين من بيت لحم

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء (10-8)، بأن الوضع الصحي لأربعة أسرى -من مدينة بيت لحم- مضربين عن الطعام احتجاجًا على اعتقالهم الإداري؛ قد بدأ يتدهور في ظل احتجازهم في الزنازين ورفض نقلهم للمشافي.

وقال محامي نادي الأسير عقب زيارته للأسرى في سجن “عوفر”، إن الأسير محمود البلبول والمضرب منذ 38 يومًا، يعاني من تقيؤ مستمر وحموضة عالية ودوران وتشنجات عصبية وعدم مقدرة على النطق والنوم.

ويعاني شقيقه محمد البلبول والمضرب منذ 35 يومًا، من إرهاق شديد ودوران وحموضة وضعف في النظر وعدم مقدرة على النوم، علاوة على إصابته بحساسية على شكل بثور منتشرة في جسده، وقد تعرَض لحالتي إغماء في الآونة الأخيرة.

فيما يشكو الأسير عيّاد الهريمي والمضرب منذ 27 يومًا، من ضعف بالسمع ودوران وتقيؤ مستمر وخدر في المفاصل وأسفل الرأسK وحساسية على شكل بثور منتشرة في جسده.

ولفت المحامي إلى أن الأسير مالك القاضي والمضرب لليوم الـ 27 على التوالي، يشكو من دوران وآلام في المفاصل وصعوبة في النطق والمشي.

جدير بالذكر أن عدد الأسرى المضربين في السّجون وصل إلى قرابة 90 أسيرًا، منهم 80 مساندون للأسير بلال كايد، وخمسة مضربون فرديًّا احتجاجًا على الاعتقال الإداري، بينهم الصحفي عمر نزال، إضافة إلى الأسير وليد المسالمة، المضرب احتجاجًا على عزله الانفرادي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات