عاجل

الإثنين 27/مايو/2024

الشعبية: الاعتقالات السياسية بالضفة محاولة لتخريب الانتخابات

الشعبية: الاعتقالات السياسية بالضفة محاولة لتخريب الانتخابات

قال جميل مزهر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين إن الاعتقالات السياسيّة والحملة الممنهجة ضد شبان الانتفاضة التي تمارسها الأجهزة الأمنيّة في الضفة، هي محاولة لتخريب العمليّة الانتخابيّة.
 
وأكد مزهر خلال حفل “غرس وبناء2” الذي تنظمه جبهة العمل الطلابي التقدميّة لتكريم أوائل الثانويّة العامة، أن تلك الاعتقالات هي عملية لخلط الأوراق، والانقضاض على العملية الانتخابيّة من خلال استهداف قوى المعارضة.
 
وأضاف القيادي إن أهمية الانتخابات تبرز باعتبارها استحقاقا وطنيا، وهي مقدمة لإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني على أسس وطنيّة ديمقراطيّة مقاومة، وقد تمهد الطريق لإنهاء الانقسام وإجراء انتخابات شاملة خاصة انتخابات المجلسين الوطني والتشريعي والانتخابات الرئاسيّة، والنقابات والاتحادات والجامعات.
 
من جهة أخرى، طالب مزهر السلطة الفلسطينيّة ومنظمة التحرير بتحمل مسئولياتها فوراً ودون تلكؤ تجاه الأسرى، من خلال تدويل قضيتهم، ومخاطبة كافة المؤسسات الدوليّة، لوضعهم في صورة الانتهاكات بحق الأسرى.
 
وأشاد عضو المكتب السياسي للجبهة بالحركة الأسيرة وتوحدها في وجه الاحتلال الصهيوني، مؤكداً أن انتصار الأسير بلال كايد ورفاقه داخل السجون الصهيونيّة هو أمر محتوم لا محالة، وعلى الاحتلال أن يعيد حساباته.
 
وختم مزهر كلمته، بالقول: “من أجل ضمان نجاح الانتخابات، ولتشكل خطوة إيجابيّة على صعيد إعادة بناء مؤسساتنا الفلسطينيّة، يجب علينا إغلاق الباب أمام الأجندات الخارجيّة، والتي لعبت وما زالت عاملاً سلبيّاً في إطالة أمد الانقسام”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات