الخميس 13/يونيو/2024

أوقاف غزة تطالب بضغط دولي لإدخال الأضاحي إلى غزة

أوقاف غزة تطالب بضغط دولي لإدخال الأضاحي إلى غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

طالبت وزارة الأوقاف والشئون الدينية في قطاع غزة المعنيين، وفي مقدمتهم منظمة التعاون الإسلامي وجمهورية مصر العربية، بالضغط على الاحتلال من أجل إدخال الأضاحي إلى قطاع غزة، ليتسنى للمواطنين أداء هذه الشعيرة الدينية والاستفادة من لحوم الأضاحي.

وقالت وزارة الأوقاف في تصريح صحفي، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الاثنين، إن الاحتلال، وضمن عدوانه المتواصل على قطاع غزة، يمنع إدخال لحوم الأضاحي للقطاع؛ كجزء من تشديد حرب التجويع التي يمارسها.

وأضافت أن الاحتلال يتعمد إغلاق المعابر وتجويع المواطنين، بحرمانهم من الاستفادة من لحوم الأضاحي، وذلك بعدم إدخال الأنعام المخصصة للأضحية من البقر والغنم والإبل، “ما يمنع المواطنين من أداء شعيرة وعبادة يتقربون بها لله عز وجل، وتطبيق سنة سيدنا إبراهيم عليه السلام”.

وأشارت إلى أن هذه الشعيرة الدينية “يمكن بها التخفيف من معاناة أبناء شعبنا، وسد رمق الجوع والحاجة للغذاء وتحقيق مقصد عظيم من مقاصد ديننا بالتكافل والتعاون لإطعام النازحين”، سيما مع فتح باب الأضاحي في غزة لمن هم خارجها عبر المؤسسات والجمعيات، كما في كل عام.

وأكدت أن منع الاحتلال إدخال لحوم الأضاحي يندرج ضمن جرائم الحرب التي يمارسها ضد الشعب الفلسطيني وانتهاك حرية العقيدة والممارسة الدينية، بمنعه من ممارسة دينية تعبدية وشعيرة من شعائر الإسلام وسنة مؤكدة عن النبي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تحذير حكومي: شمال غزة يموت جوعًا

تحذير حكومي: شمال غزة يموت جوعًا

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام حذر المكتب الإعلامي الحكومي، أن شمال قطاع غزة يموت جوعًا جراء سياسات الاحتلال الصهيوني واستخدامه التجويع كسلاح في حرب...