عاجل

الأحد 16/يونيو/2024

هنية يدعو إلى اصطفاف وطني لدعم الأسرى في معركة الكرامة

هنية يدعو إلى اصطفاف وطني لدعم الأسرى في معركة الكرامة

دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هينة، إلى الوقوف صفًّا واحدًا خلف الأسرى المضربين عن الطعام في معركة (الكرامة 2) حتى ينتصروا ويتوقف قمع الاحتلال لهم.

وطالب هنية في خطبة الجمعة اليوم (5-8) بإيجاد حركة دبلوماسية سياسية للدول العربية تضغط لوضع حد لهذا “التهور” الصهيوني بحق الأسرى، مؤكدًا أن المقاومة “ستظل على رأس الجبل تملك الأوراق الضاغطة وتحتفظ بأسرارها من أجل كسر القيد اللعين عن الأسرى كما فعلت سابقًا في صفقة وفاء الأحرار”.

وشدد هنية على أن الأسرى “على رأس الأولويات ودائما على جدول أعمال القيادة”، داعيًا إلى عقد جلسة عاجلة للجمعية العامة للأمم المتحدة لاتخاذ قرار بحماية الأسرى في سجون الاحتلال وحقوقهم القانونية والإنسانية، وعدم السماح للاحتلال باستمرار التفرد بهم.

وفي سياق آخر، أكد هنية على التمسك بمطلب إنشاء ميناء بحري في قطاع غزة، مبينًا أن “إنشاء ميناء غزة حق أصيل لشعبنا، واستحقاق متعلق بالمفاوضات التي جرت في القاهرة للتوصل إلى اتفاق تهدئة في معركة العصف المأكول”.

كما دعا إلى التمسك بإجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية للبلديات في موعدها المقرر في تشرين أول (أكتوبر) المقبل، “بقوة وبمنافسة شريفة”.

وأكد هنية أن حماس قررت المشاركة في انتخابات البلديات، مشددًا على أهمية هذه الانتخابات “إيمانًا منا بالشركة المدنية والسياسية وإحداث تغيير في حالة الجمود السياسي الذي تعيشه الحالة الفلسطينية بعد تعطيل اتفاقيات المصالحة والانتخابات العامة”.

وعدّ أن الانتخابات المقبلة “ضرورة ملحّة لإعادة الاعتبار للحيوية الفلسطينية داخليًّا وسياسيًَّا”، مشيرًا إلى أنه لا يتم التنافس على مصالح كبرى وعلى مقاعد ومناصب، “إنما لنخدم أبناء شعبنا، ونقدم لهم الخدمة”، كما قال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات