الجمعة 26/أبريل/2024

مراكز طبية بأمريكا وأوروبا تعتمد على الصيام أسلوباً للعلاج

مراكز طبية بأمريكا وأوروبا تعتمد على الصيام أسلوباً للعلاج

أكد متخصص بالمناعة ولوج أمريكا ودول أوروبا إلى افتتاح مراكز طبية تعتمد أساساً على الصيام أسلوباً لعلاج الأمراض المختلفة، لما للصوم من منافع تصب في مصلحة جسم الإنسان.

وقال الدكتور عبد الهادى مصباح، أستاذ المناعة وزميل الأكاديمية الأمريكية للمناعة، إن نظام الصوم يسمح للجهاز الهضمى بالتخلص من اضطرابات القولون، على أن يحتوي طعام الإفطار على كم كبير من الخضراوات والفاكهة مثل التمر والقراصية، والعصائر الطازجة المفيدة مثل البرتقال والجزر والتفاح والبنجر والعنب والكيوي والكرفس، مع الإكثار من الأعشاب الورقية.

وأوضح مصباح أن الصوم مفيد للغاية للجسم، حيث توجد ملايين الخلايا بجسم الإنسان وهي ليست بالثابتة على الإطلاق، لذلك فإن الخلايا تكون في نمو وتتجدد باستمرار.

وأشار إلى أن الصوم يعمل على زيادة قوة الشحن الروحي خلال شهر رمضان، كما يعمل على زيادة قوة الجهاز المناعي، مشيراً إلى دور الصيام في انخفاض السموم بجسم الإنسان.

ولفت في نهاية حديثه إلى أن الصوم يعمل على انخفاض نسبة الدهون الثقيلة الضارة في الدم؛ ما يؤدي إلى تقليل نسب الترسبات على جدران الشرايين، فيزداد تدفق الدم إلى القلب والمخ والأعضاء المختلفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات