عاجل

السبت 15/يونيو/2024

هنية يفتتح مسجد الشيخ الحسنات بالنصيرات

هنية يفتتح مسجد الشيخ الحسنات بالنصيرات

افتتح إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مساء الثلاثاء، مسجد الشيخ الراحل حماد الحسنات في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
 
وحضر حفل الافتتاح قادة بارزون من حركة حماس ونواب كتلة التغيير والإصلاح وشخصيات من وزارة الأوقاف والشئون الدينية ورجال المجتمع المحلي.
 
وبدأ الحفل بكلمة لرئيس لجنة إعمار المسجد القيادي في حركة حماس عصام الدعاليس الذي قدّم الشكر لكل من ساهم في إتمام العمل وعلى رأسهم الممول الذي اكتفى بتسمية نفسه “أبو آدم”.
 
وأضاف: “نترحم على الحسنات الذي شهدت له ميادين الدعوة والعمل الخيري، وهذه بشارة قبول أن يبقى ذكره في خير منزلة ومكان، أوصيكم بألا تبخلوا على بيوت الله، وتأسيس المسجد هذا انطلاقة عمل دعوي وتربوي نقضي فيه أفضل وقت”.
 
أما إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس فعدّ تسمية المسجد باسم الشيخ الحسنات رسالة وفاء ودليل رضا وقبول من الله للشيخ الراحل.

وتابع: “ليس هناك أعظم من بناء مسجد يسمى للإنسان باسمه ويخلد فيه ذكر الله؛ فالحسنات كان ممن جاهد بالكلمة، الآن أشكر السيد أبو آدم الممول الأول الذي لا نعلم اسمه لكن الله يعلمه، وكم سمعنا عن إسهامه في مجالات الخير”.
 
وقال المهندس محمد حسان المشرف على بناء المسجد لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” إن مراحل البناء تواصلت على مدى 5 شهور بشكل سلس ومتسارع يوماً بيوم.
 
وأضاف: “قطعة الأرض تبلغ مساحتها 300 متر تمكنا بعد استلام المخططات من تجهيز دور أرضي مساحته 250 مترًا، ثم دور ثاني وسقف وأعمدة، فيما تحيط بالمسجد سور خارجي”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات