الأحد 28/أبريل/2024

الأسير يسري المصري مهدد بفقدان البصر

الأسير يسري المصري مهدد بفقدان البصر

أكدت مصادر حقوقية، أن الأسير الفلسطيني يسري عطية محمد المصري (31 عامًا)، يعاني وضعاً صحياً متدهوراً بسبب إصابته بمرض السرطان ومشاكل في الرؤية.

وقالت مؤسسة “مهجة القدس” في بيان صحفي صدر عنها، اليوم الاثنين، إن الأسير المصري يشكو من مشاكل في العين تهدّد بفقدانه القدرة على الرؤية، في حين تواصل إدارة سجون الاحتلال المماطلة بتقديم العلاج اللازم له.

ونقلت المؤسسة عن الأسير المصري، قوله “إن مشكلته تزداد أعراضها مع مرور الأيام، وتشير بوضوح إلى انفصال الشبكية وهذا يؤدي لفقدان البصر”، مشيراً إلى نقله للمشفى أكثر من مرة دون تقديم علاج جذري لحالته الصحية.

وأضاف الأسير “منذ سنتين أبلغوني في عيادة سجن إيشل بوجود بروتين على شبكية العين، وعلى مدار عامين أهمل الأطباء الإسرائيليون هذه المشكلة”، مشيرا إلى أنه خضع لعملية استئصال أورام خبيثة في الغدة الدرقية قبل أكثر من عامين إلا أن المرض عاد وانتشر مجددا في جسده، بسبب عدم متابعة علاجه.

وطالب المصري، مؤسسات حقوق الإنسان والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى وفي مقدمتها “اللجنة الدولية للصليب الأحمر” بالتدخل العاجل من أجل الاطلاع على آخر تطورات وضعه الصحي، والضغط على الاحتلال من أجل الافراج الفوري عنه.

يذكر أن الأسير المريض المصري من أبناء مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وهو معتقل منذ 9 حزيران/ يونيو 2003، ومحكوم عليه بالسجن لمدة عشرين عاماً، ويصنّف على أنه من أصحاب الحالات المرضية الأكثر خطورة في سجون الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات