الأحد 14/يوليو/2024

مئات الآلاف من البريطانيين يلبون نداء المظاهرة الوطنية للتضامن مع غزة

مئات الآلاف من البريطانيين يلبون نداء المظاهرة الوطنية للتضامن مع غزة

لندن – المركز الفلسطيني للإعلام

شارك مئات الآلاف من البريطانيين في المظاهرة الوطنية ال13 للتضامن مع غزة، استجابة لدعوة التحالف الوطني للتضامن مع فلسطين، وذلك للمطالبة بوقف تصدير السلاح لإسرائيل، والدعوة لوقف إطلاق النار.

ويضم التحالف الوطني كلّاً من المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وحملة التضامن مع فلسطين، وتحالفَيْ: أوقفوا الحرب وأوقفوا التسليح النووي، ومنظمة أصدقاء الأقصى، والرابطة الإسلامية في بريطانيا.

وجابت المظاهرة الضخمة، التي شارك فيها مواطنون من مختلف الفئات العمرية، شوارع المنطقة المركزية في لندن، قبل أن تنتهي في حديقة هايد بارك الشهيرة.

بدوره، أشار عدنان حميدان نائب رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وهو أحد منظمي المظاهرة، أنّ الشعار الرئيس الذي يرفع اليوم هو: “المطالبة بوقف تصدير السلاح لدولة الاحتلال”، مستذكراً أنّ بريطانيا، ومنذ العام 2015، تصدّر أسلحة وقطع غيار للطائرات الحربية التي تقصف أهلنا بملايين الجنيهات.

وأضاف حميدان أنّ حملة المطالبة بوقف تصدير السلاح للاحتلال لا تقتصر على هذه المظاهرة فقط، فهناك قضية منظورة لدى القضاء، وعريضة موقعة بين يدي البرلمان، وحملات ضغط بمختلف السبل لتحقيق ذلك، كما حصل من قبل أكثر من مرة.

يذكر أن بريطانيا تشهد حراكاً تضامنياً متواصلاً مع غزة بمختلف الأشكال، ما بين اللوبي مع البرلمان، والمظاهرات والوقفات الصامتة والاعتصامات، حتى إنّ عدداً من البريطانيين أضربوا عن الطعام عدة أيام، وأحدهم ثلاثة شهور لأجل وقف إطلاق النار في غزة، وسط دعوات لمعاقبة السياسيين الذين خذلوا غزة في الانتخابات المقبلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات