الأحد 26/مايو/2024

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي – فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من المنازل ونفذت اعتقالات وسط مواجهات في عدة محاور.

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مواطنين من بلدة حلحول بمحافظة الخليل.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت بلدة حلحول، واعتقلت كلا من: عبد الحميد يونس الدودة، وعادل أبو دية، عقب تفتيش منزليهما، والعبث بمحتوياتهما.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية عند مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أربعة شبان من بلدتي يعبد وكفر دان، واستولت على منزلين ومغسلة في قرية جلبون في محافظة جنين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان من يعبد وهم: حمودي جواد بدارنة، والشقيقان محمد وحسين حمزة حرز الله، عقب اقتحام البلدة، ومداهمة منازلهم، وتفتيشها، والعبث بمحتوياتها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عمر محمد عابد من بلدة كفر دان، أثناء مروره على حاجز عسكري في واد الباذان.

وفي سياق متصل، ذكر رئيس مجلس قروي جلبون إبراهيم أبو الرب لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال تواصل اقتحام قرية جلبون لليوم الثالث على التوالي، حيث حولت سطح منزلين يعودان للمواطنين طارق محمد أبو الرب، وأحمد حسن أبو الرب، إلى نقاط مراقبة.

وأضاف أبو الرب، أن تلك القوات استولت على مغسلة تعود لمواطن من عائلة أبو الرب، وداهمت مخازن تجارية بمحاذاة المغسلة، بعد خلع أبوابها، وسط إطلاق قنابل الصوت تجاه المنازل.

وأشار إلى أنه تم تحويل الدراسة إلى التعليم الإلكتروني بالتنسيق مع مديرية تربية جنين.

أما في نابلس، فقد اعتقلت قوات الاحتلال شابين من مخيم عسكر الجديد شرق نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين خالد الأشقر، ومتعب عودة، بعد دهم منزليهما في المنطقة الشرقية من المخيم وتفتيشهما.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة عزون، شرق قلقيلية.

وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أسامة سليم، وليث عاشور، عقب مداهمة منزليهما.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا عند المدخل الغربي لبلدة عزون طريق “عزبة الطبيب”، وأعاقت حركة تنقل المواطنين.

وفي القدس المحتلة؛ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، وداهمت البلدة بعدد كبير من الآليات، ونشرت فرق راجلة داخل البلدة، وداهمت منزلا يعود لعائلة جابر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المواصلات.. عنوان آخر لأزمة طاحنة في غزة

المواصلات.. عنوان آخر لأزمة طاحنة في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام بعد قرابة 8 أشهر من حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على قطاع غزة، تحولت عربات الكارو التي تجرها الحمير إلى وسيلة...