السبت 27/أبريل/2024

الأسير سويطي يواصل إضرابه منذ 10 أيام

الأسير سويطي يواصل إضرابه منذ 10 أيام

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات إن الأسير  محمود عبد العزيز أحمد سويطي (40 عاماً)، من بيت عوا جنوب الخليل، لا يزال يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ عشرة أيام منها، ستة منها مضرب عن الماء.

وأوضح مدير المركز الناشط أسامة شاهين بأن الأسير “سويطي” أعلن في (12-4-2016) البدء في  الإضراب المفتوح عن الطعام نتيجة المنع الأمني من الزيارة  لزوجته وابنه الأكبر معتصم (18 عاماً)،  وكذلك ابنته جنات (17 عاماً)، وابنه مصعب (16 عاماً)، وابنته جهاد (12عاماً).

وقال الابن الأكبر معتصم بأنه ذهب لزيارة والده ست مرات إلا أن جهاز “شاباك” الصهيوني أرجعه عن حاجز الظاهرية، ولم يسمح له بالزيارة في كل مرة،  علماً أنه معتقل منذ (1-2-2007)م، ومحكوم بالسجن الفعلي لمدة 22عاماً ونصف.

وأشار شاهين إلى أن إدارة السجن نقلت الأسير سويطي إلى مستشفى “سوروكا”  للفحص الطبي، إلا أنه رفض المثول للعلاج أو الفحص، كخطوة احتجاجية،  فنقله الاحتلال إلى أقسام العزل في سجن ريمون، علماً بأنه يعاني من الضغط وآلام في المفاصل، وارتفاع نسبة الدهون في الدم وغيرها من المشاكل الصحية.

وبين  شاهين بأن عدد الممنوعين أمنيا من الزيارة بشكل دائم أو مؤقت يزيد عن  1000 أسير، وأن خلفية هذه المنع ليس لها علاقة بالأسباب الأمنية كما يدعى الاحتلال، إنما التضييق على الأسرى الناشطين داخل السجن، ومحاولة امتهان كرامة الأسرى وذويهم.

 وطالب شاهين الصليب الأحمر المنظم لهذه الزيارات بالتحرك لوقف هذه السياسة، وعقاب الأسرى وذويهم، مؤكداً أن الزيارة حق لكل أسير كفلته كل الشرائع الدولية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات