عاجل

الإثنين 27/مايو/2024

تركيا تستدعي سفراء مجلس الأمن لإطلاعهم على هجوم أنقرة

تركيا تستدعي سفراء مجلس الأمن لإطلاعهم على هجوم أنقرة

دعت وزارة الخارجية التركية، الخميس، سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، ورئيس بعثة المفوضية الأوروبية إلى تركيا، والسفير الهولندي، والسفير الألماني؛ لإطلاعهم على تفاصيل الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة أنقرة مساء أمس الأربعاء.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية نقلا عن مصادر دبلوماسية، الخميس، أن وزارة الخارجية التركية تقدمت بدعوة إلى السفير الأمريكي، والألماني، والروسي، والبريطاني، والفرنسي، والصيني، والهولندي الذي تترأس بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، ورئيس بعثة المفوضية الأوروبية إلى تركيا، هانسورغ هابر.

ولفتت إلى أن مستشار وزارة الخارجية التركية، فريدون سينيرلي أوغلو، يجري لقاءات مع السفراء المذكورين، كل على حدة.

وكان رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو قال في تصريحات له عقب التفجير إنه سيعطي تعليمات لوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو لدعوة سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، وسفراء الدول الصديقة والحليفة، لتسليمهم المعلومات والوثائق المتعلقة بالتفجير.

وكانت رئاسة الأركان التركية ذكرت أمس الأربعاء أنَّ هجومًا استهدف عربات لنقل عناصر القوات المسلحة، لدى وقوفها عند إشارة مرورية في أحد شوارع العاصمة أنقرة، مساءً.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة التركية نائب رئيس الوزراء نعمان قورطولموش أن حصيلة التفجير بلغت 28 قتيلاً، فيما أصيب 61 آخرون بجروح، نقلوا على إثرها لمستشفيات مختلفة لتلقي العلاج اللازم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات