عاجل

الأربعاء 22/مايو/2024

الصفقات المزوّرة.. وسيلة المستوطنين لسرقة الأرض الفلسطينية

الصفقات المزوّرة.. وسيلة المستوطنين لسرقة الأرض الفلسطينية

كشف الإعلام الصهيوني عن سرقة شركات استيطانية بالضفة الغربية المحتلة أراضي فلسطينية بوثائق ومعاملات مزيفة، تم تزويرها لصالح المستوطنات.

قسم الترجمة والرصد في “المركز الفلسطيني للإعلام” تابع ما نشرته القناة العاشرة الصهيونية حول موضوع المعاملات المزيفة، والتي بموجبها تم وضع أيدي المستوطنين على أراض فلسطينية.

وذكرت القناة أنه وبناء على التحقيقات التي أجرتها الشرطة الصهيونية فإن 14 معاملة من أصل 15 تم كشفها كانت مزيفة، وأن هناك دلائل تفيد أن سمسارًا من الداخل المحتل هو وراء تلك المعاملات المزيفة، ويعدّ من أصحاب السوابق في عمليات التزوير، وقد سبق وحكم عليه 30 شهرا في عام 2003 بعمليات تزوير.

وأضافت القناة أنه ومن خلال التحقيق تبين أن محاميًا من القدس هو الموكل في قضية تلك الصفقات المزيفة، وهو صاحب سوابق بقضية التزوير، وتم التحقيق معه سابقا لعدم نزاهته؛ إذ إنه لم يستوفِ توقيعات البيع بشكل كامل؛ بل يقوم بإحضار فلسطيني يحتاج للأموال إلى مكتبه في القدس، ويقوم بالتوقيع على وثائق وسندات بالعربية والعبرية على أنه صاحب الأراضي أمام الكاميرات ويستلم حقيبة مليئة بالأموال، وبعد خروجه من الغرفة برفقة مقاول البيع، يتم أخذ حقيبة الأموال منه على درج البناية، ويُدفع له عدة آلاف من الشواقل لقاء خدماته.

وكشفت القناة أن الصفقات الـ14 التي حققت فيها الشرطة وجدت مزيفة، وُقّع بعضها على يد أشخاص أموات، وكذلك لم يتم توقيع ملّاكها الحقيقيين، كما جرى تزوير بعضها على يد هواة ليس أكثر، في حين أقرت الإدارة المدنية بالصفقة وانتقال الأراضي للمستوطنين.

وأما المحطة الأخيرة في معاملات تلك الأراضي فهي لشركة  تدعى”الوطن”، وهو اسم فلسطيني يستخدمه المستوطنون حتى يتم تمرير تلك الصفقات والتي يتزعمها “زئيف هيفر زمبيش”، وهو ضيفٌ مرحبٌ به في كل دوائر الحكومة ومن رئيس الوزراء نتنياهو نفسه، وهو أعضاء المنظمة السرية اليهودية.

ولم تستطع الشرطة الصهيونية أن تكشف هذا التزوير أو التحقيق مع زمبيش، حيث قدمت 14 معاملة مزورة من الشركة الخاصة به بمبلغ 15 مليون، ولم يأتِ على ذكر المالك للإدلاء بشهادته إلا اسم رجل واحد هو “حنانيا نحليئيل”، وخلال جلسات الاستماع في المحكمة قال محامو شركة “وطن” إن الشركة لم يكن لديها أي فكرة عما حدث بقضية شراء الأراضي، ولكن الأمر تم كشفه؛ إذ إن زمبيش قال لأحد المحامين أن 5-6 صفقات أجريت للشركة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات