الأحد 12/مايو/2024

أردوغان: إلغاء تأشيرات الدخول بين قطر وتركيا

أردوغان: إلغاء تأشيرات الدخول بين قطر وتركيا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء أمس الأربعاء (2-12)، عن إلغاء تأشيرات الدخول المتبادلة بين تركيا وقطر.

وقال أردوغان، في تصريحات للصحفيين، إنّ الجانبين التركي والقطري، وقّعا على 15 اتفاقية مشتركة، خلال الاجتماع الذي جرى في العاصمة القطرية الدوحة.

وأضاف أردوغان، أنّ الاجتماع الثاني للجنة الاستراتيجية العليا، سيعقد في تركيا العام المقبل، وأنّ وزراء البلدين سيبذلون جهودًا مضاعفة لتطوير العلاقات الثنائية بينهما.

وردّاّ على سؤال أحد الصحفيين، حول توقيع مذكرة تفاهم أولية بين شركتي، خطوط أنابيب نقل البترول التركية (بوتاش)، والنفط الوطنية القطرية، لاستيراد تركيا الغاز الطبيعي المسال من قطر على المدى الطويل، قال أردوغان، “فيما يخص هذا الأمر، فإنّ شركة البترول القطرية كانت لديها نية بالاستثمار في هذا المجال بتركيا، وقد تباحثنا حول الخطوات التي من الممكن أن نقدم عليها في هذا الخصوص، كما أبلغنا الجانب القطري عن إمكانية امتلاك تركيا لبنية تحتية تمكنها من تخزين الغاز الطبيعي”.

ووصل الرئيس التركي، العاصمة القطرية الدوحة، مساء أول أمس الثلاثاء، في زيارة رسمية تستغرق يومين، تلبية لدعوة من أمير قطر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....