عاجل

السبت 15/يونيو/2024

التميمي يستنكر اختطاف قاضي محكمة الاستئناف الشرعية على يد الاحتلال

التميمي يستنكر اختطاف قاضي محكمة الاستئناف الشرعية على يد الاحتلال

استنكر الشيخ تيسير رجب التميمي، قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، قيام قوات الاحتلال الصهيوني باختطاف الشيخ عبد الله حرب تركمان قاضي محكمة الاستئناف الشرعية عضو المحكمة العليا الشرعية المنتدب، صباح السبت (7/4)، أثناء توجهه إلى مقر عمله في العيزرية إحدى ضواحي مدينة القدس المحتلة.

وحذر التميمي من “الاستسلام للأمر الواقع التي تحاول سلطات الاحتلال فرضه على الشعب الفلسطيني من خلال عمليات الاعتقال التي تمارسها ضد أبناء الشعب الفلسطيني”.

وبين أن اعتقال الشيخ عبد الله حرب “يدخل ضمن الاعتداءات المتواصلة والمبرمجة ضد ديوان قاضي القضاة لمحاولة إسكات وإرهاب الصوت المدافع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك”، مشدداً على ضرورة العمل من أجل وقف الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، مستغرباً ومستهجناً في الوقت نفسه هذا الصمت الرهيب الذي يلف المجتمع الدولي تجاه الاحتلال.

وطالب التميمي المجتمع الدولي بجميع هيئاته ومنظماته التدخل لحماية الشعب الفلسطيني “من جبروت سلطات الاحتلال وإجراءاته التعسفية”، مشيراً إلى أن هذا “التجاهل والصمت الدولي دعا (الكيان الصهيوني) إلى الإمعان في انتهاك كافة حقوقه على مرأى ومسمع منه دون أن يحرك ساكناً”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات