عاجل

السبت 15/يونيو/2024

جمعية حقوقية: الأسرى في معسكر حوارة الصهيوني محرومون من أدنى حقوقهم

جمعية حقوقية: الأسرى في معسكر حوارة الصهيوني محرومون من أدنى حقوقهم

قام محامي جمعية نفحة للدفاع عن حقوق الأسرى والإنسان بزيارة لمعسكر حوارة الصهيوني جنوب مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية)، التقى خلالها بعشرين معتقلاً من مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وبحسب ما أفاد به محامي الجمعية الحقوقية؛ فإن الأسرى يعانون من قلة الطعام وعدم إدخال الإغراض التي تصل عن طريق الأهل، وذلك في ظل نقص حاد في الملابس وعدم تقديم العلاج للأسرى المرضى في المعسكر.

واشتكى الأسرى في معسكر حوارة من معاملة السجانين الصهاينة السيئة، ورووا للمحامي قصة حصلت في قبل أربعة أيام، وذلك عندما أصيب أحد المعتقلين بالإسهال ورفض الجنود إخراجه إلى الحمام، فقام الأسرى في غرفة المريض بطرق الباب، مما دفع الجنود للحضور مسرعين إلى الغرفة وفتحوا الباب وصوبوا السلاح إلى رؤوس المعتقلين وبدأ المريض بالصراخ عليهم حتى أغمي عليه، ثم أخرج الجنود أحد المعتقلين ويدعى سعيد داود إلى غرفة العزل لمدة ثماني ساعات عقاباً له.

هذا وقد قام محامي جمعية نفحة بالطلب المباشر من إدارة المعسكر الصهيوني بالعمل على إنهاء معاناة الأسرى وتقديم كامل الخدمات لهم، كما هدد باللجوء للمحاكم في حال بقيت إدارة السجن تتعامل بهذه الطريقة اللاإنسانية مع الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات