عاجل

الأحد 16/يونيو/2024

التميمي يدعو لإحباط محاولة زعيم حزب صهيوني متطرف اقتحام المسجد الأقصى

التميمي يدعو لإحباط محاولة زعيم حزب صهيوني متطرف اقتحام المسجد الأقصى

حذّر الشيخ تيسير رجب التميمي، قاضي قضاة فلسطين ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، رئيس كتلة “المفدال” اليمينية الصهيونية المتطرفة من محاولة اقتحام المسجد الأقصى.

وحمّل التميمي سلطات الاحتلال آثار وتداعيات هذا “الاستفزاز لمشاعر المسلمين الدينية؛ والمساس الآثم بقدسية مسجدهم، والاعتداء الصارخ على دور عباداتهم”، مشيراً إلى أن تلك السلطات “تدعم الجماعات اليهودية المتطرفة من أمثال رئيس المفدال وغيره في تنفيذ مخططاتهم ضد المسجد الأقصى، وتوفر لها الدعم والحماية”.

وأكد التميمي على إسلامية الحرم القدسي الشريف “بجميع مبانيه ومساجده وأبوابه وقبابه وأسواره وأساساته وفضائه”. وقال: “لا حق لليهود ولا لغيرهم فيه، وأن مزاعمهم حول الهيكل المزعوم هو محض افتراء يكذبه التاريخ وعلماء الآثار”.

وأشار إلى أن ما يقوم به هؤلاء المتطرفون مخالف لكافة الشرائع السماوية والقوانين الوضعية والمواثيق الدولية؛ التي تمنع سلطات الاحتلال من التدخل في الشؤون الدينية للشعوب الواقعة تحت الاحتلال، وتحرم الازدواجية في دور العبادة؛ ولا تجيز أداء الشعائر التعبدية فيها لأتباع الأديان المختلفة”.

وطالب الدكتور التميمي المجتمع الدولي بأن “يتحلى بالشجاعة وصلابة الموقف، التي تمكنه من إخضاع سلطات الاحتلال، حتى تنصاع لإرادته في الالتزام بمواثيقه وتنفيذ قراراته”. واعتبر أن البديل عن ذلك هو “تمردها وخروجها عن الإجماع العالمي؛ مما يهدد باندلاع حرب دينية خطيرة، تهدد الأمن والسلم في المنطقة برمتها”.

وقال: “إن المسلمين في جميع أنحاء العالم، وإن طال صمتهم، سيهبون لإنقاذ مسجدهم، رمز عقيدتهم ومسرى نبيهم محمد صلى الله عليه وسلم”.

ودعا قاضي القضاة، الأمتين العربية والإسلامية إلى التحرك العاجل لنصرة المسجد الأقصى المبارك، ودفع الأخطار الصهيونية المحدقة به؛ والتي تسارعت وتيرتها في الآونة الأخيرة. كما دعا أبناء شعبنا الفلسطيني في جميع مواقعهم إلى الحضور المكثف إلى المسجد الأقصى، للدفاع عنه، ودرء الأخطار التي تتهدده.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات