الإثنين 29/أبريل/2024

جيش الاحتلال يعلن إصابة 9 من جنوده وضباطه خلال 24 ساعة

جيش الاحتلال يعلن إصابة 9 من جنوده وضباطه خلال 24 ساعة

القدس – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إصابة 9 من ضباطه وجنوده خلال المعارك مع المقاومة في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفجر اليوم، أعلن جيش الاحتلال مقتل 4 من جنوده بنيران المقاومة الفلسطينية خلال عمليات التوغل البري الجارية في منطقة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان مقتضب، إن 4 ضباط وجنود إسرائيليون قُتلوا خلال المعارك التي وقعت في خان يونس يوم أمس السبت.

ونوّه إلى أن 3 جنود وضابط برتبة نقيب قتلوا خلال معارك مع المقاومة الفلسطينية، جنوبي قطاع غزة الليلة الماضية، ليرتفع عدد قتلى الجيش المعلن عنهم منذ 7 أكتوبر إلى 604 قتيل.

من جانبها، قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام – الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إن جيش الاحتلال الإسرائيلي دخل معظم مناطق قطاع غزة ودمرها بشكل كامل ويتغنى بأنه نجح في تفكيك كتائب حماس!.

وأضافت الكتائب في تصريح لشبكة الجزيرة اليوم الأحد، أن القوات في كل مرة كانت تعود فيها لمناطق تفترض أنها لن تجد فيها مقاومة، كانت تتفاجأ بمقاومة عنيفة.

وأكدت “القسام” أن الاحتلال كان يضطر لإنهاء عملياته حتى قبل إنجاز أهدافها، مشيرة إلى أن ذلك حدث في العودة لمصلحة الجوازات ومستشفى الشفاء ومناطق خانيونس، أمثلة ذلك الجوازات والشفاء وخان يونس.

ارتفاع أعداد الشهداء

وأعلنت وزارة الصحة أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل جراءها للمستشفيات 38 شهيدًا و71 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة في تصريح صحفي ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 33175 شهيدا و75886 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات